مقتل جندي سعودي في جازان وغارات على تعز وصنعاء

أخبار العالم العربي

مقتل جندي سعودي في جازان وغارات على تعز وصنعاءجنديان سعوديان على الحدود مع اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtb2

مقتل جندي سعودي آخر بقصف من الأراضي اليمنية تبعه غارات للتحالف على مواقع بصعدة وصنعاء، ومواجهات بتعز ذهب ضحيتها العشرات.

لقي جندي سعودي مصرعه في قصف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان، في حين قتل قيادي حوثي في المعارك بتعز، وفي الأثناء استمرت طائرات التحالف العربي بقصف معاقل وتجمعات الحوثيين في مناطق عدة داخل اليمن.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن جندياً لقي حتفه بتعرض دورية عسكرية في منطقة جازان لقذائف مصدرها الأراضي اليمنية، مشيراً إلى أن القصف أسفر كذلك عن إصابة 7 جنود آخرين، وفي وقت سابق السبت، أفاد مصدر صحفي بإصابة 3 عمال من جنسيات مختلفة، نتيجة سقوط قذائف على منطقة جازان.

ولاحقا، شن طيران التحالف عدة غارات جوية مكثفة، واستهدف معسكر الصواريخ بعطان والنهدين، وتجمعات المتمردين الحوثيين في مدينة الثورة الرياضية شمالي العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى معسكر القوات الخاصة "الامن المركزي".

غارات على تجمعات الحوثيين في مدينة تعز

إلى ذلك شن طيران التحالف العربي ليلة الأحد 31 مايو/أيار غارات جوية على تجمعات الحوثيين وقوات صالح في مواقع مختلفة من مدينة تعز. وحسب شهود عيان، فإن طيران التحالف سمع يحلق في سماء تعز وسمع دوي انفجارات قوية في الحوبان. وحسب سكان محليين فإن غارة جوية استهدفت اللواء 170 دفاع جوي في منطقة القرف بالحوبان شرق مدينة تعز. كما ذكر السكان المحليون أن الطيران قصف عمارة الحربي في منطقة حوض الأشراف والتي كانت تتمركز فيها قناصة الحوثي وصالح.

كما أفادت المصادر بأن طيران التحالف استهدف أيضاً تجمعات للحوثيين منطقة آل الصيفي والمزرق والمنزالة في محافظة صعدة وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في منطقة حوض الاشراف وسط مدينة تعز وقيادة اللواء 170 دفاع  جوي في منطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية