"العفو الدولية" حماس ارتكبت جرائم بحق فلسطينيين خلال حرب غزة

أخبار العالم العربي

عناصر من "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt1p

أعلنت منظمة العفو الدولية الأربعاء 27 مايو/أيار في تقرير أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ارتكبت جرائم حرب بحق مدنيين فلسطينيين تتهمهم بالتعاون مع إسرائيل في حرب غزة عام 2014.

واتهمت المنظمة في تقريرها "حماس" بتنفيذ "حملة وحشية من أعمال الاختطاف والتعذيب والقتل غير المشروع استهدفت الفلسطينيين المتهمين بالتعاون مع إسرائيل وغيرهم خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة".

وأوردت المنظمة عددا من حالات تعذيب وقتل بحق مدنيين فلسطينيين وصفتها بأنها "تقشعر لها الأبدان والتي يعد بعضها جرائم حرب تهدف إلى الانتقام وبث الخوف في أرجاء قطاع غزة ".

وأضافت في تقريرها أن إدارة "حماس" أطلقت العنان لقواتها الأمنية في خضم الصراع لتنفيذ "انتهاكات مفزعة من بينها انتهاكات ضد أشخاص محتجزين لديها".

وأكد فيليب لوثر مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية أن ما حصل "أمر مروع لأقصى حد، فبينما كانت إسرائيل تنزل الموت والدمار بشعب غزة على نطاق هائل.. انتهزت قوات حماس الفرصة لتسوية الحسابات بلا رحمة منفذة سلسلة من عمليات القتل غير المشروع وغيرها من الانتهاكات الجسيمة".

وكانت المنظمة في تقرير سابق لها صدر في مارس/آذار الماضي انتقدت إسرائيل واتهمتها بارتكاب جرائم حرب أثناء اجتاح غزة نظرا للعدد الكبير الذي خلفه هذا الاجتياح من القتلى، وما ألحق من دمار جزئي وكامل بحوالي 16000 منزل.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية