اشتباك بالأيدي تحت قبة البرلمان العراقي

أخبار العالم العربي

اشتباك بالأيدي تحت قبة البرلمان العراقيالبرلمان العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt0v

علقت كتلة دولة القانون الثلاثاء 26 مايو/ أيار حضورها جلسات البرلمان العراقي لمدة يومين، على خلفية مشاجرة بين نواب المجلس، حسبما أعلن رئيس الكتلة، علي الأديب.

وقال رئيس الكتلة، في مؤتمر صحفي، إن كتلة دولة القانون قررت تعليق حضورها في البرلمان لمدة يومين، على خلفية ما حدث بين النائب المستقل كاظم الصيادي ونواب كتلة الأحرار"، محملا "رئيس البرلمان سليم الجبوري مسؤولية ما جرى، فيما طالب قيادة التيار الصدري بموقف حازم من الحادثة.

هذا ودعا الأديب رئاسة البرلمان إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة بشأن المعتدين كي لا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

وشهدت جلسة مجلس النواب، الثلاثاء، مشاجرة بين نواب كتلة الأحرار والصيادي على خلفية التصويت على محمد الدراجي وزيرا للصناعة، ما تسبب في رفع الجلسة لغاية الساعة الواحدة ظهرا.

وفي ذات السياق، أعلنت نائب عن ائتلاف دولة القانون، أن النائب كاظم الصيادي يرقد حاليا في أحد المستشفيات للعلاج جراء إصابته بالمشاجرة.

من ناحية أخرى، كشف مصدر برلماني أن رئاسة البرلمان العراقي قررت معاقبة النائب عن الأحرار غزوان الكرعاوي بحرمانه من حضور جلسات البرلمان حتى نهاية الفصل التشريعي، على خلفية المشاجرة في مجلس النواب، مشيرا إلى أن رئاسة البرلمان وافقت على إعادة التصويت على وزير الصناعة محمد الدراجي بعد تقديم طلب موقع من قبل 50 نائبا.

المصدر: "السومرية نيوز"