السعودية تنفي حاجتها لـ 8 سيافين لتنفيذ أحكام الإعدام

متفرقات

السعودية تنفي حاجتها لـ 8 سيافين لتنفيذ أحكام الإعداماحتجاجات على حكم الإعدام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsm7

كانت مجموعة من المواقع العربية قد تداولت خبر إعلان المملكة العربية السعودية لشواغر عمل تتضمن 8 سيافين لتنفيذ أحكام الإعدام، وتبين لاحقاً أن المعلومات المتداولة غير صحيحة.

وفي تفاصيل الخبر أن الشواغر المزعومة تم الإعلان عنها في موقع خاص بالخدمة المدنية في المملكة، وجاء ضمن توصيف الشواغر بأنها "لا تحتاج لأي مؤهلات خاصة"، وتتضمن المهام "تنفيذ أحكام الإعدام بضرب العنق، وقطع الأيدي والأرجل للمدانين بتهم أقل".

ولكن بعد يوم واحد من تداول خبر الوظيفة الشاغرة (سياف) على عدة مواقع، ورد نفي سعودي رسمي لصحته صادر من وزارة الخدمة المدنية السعودية عبر المتحدث الرسمي للوزارة حمد المنيف لصحيفة "الحياة"، حيث أوضح المنيف أن "ما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من إعلان الوزارة توافر وظائف منفذ قصاص، غير صحيح، وهو عار عن الصحة". وأوضح المنيف أن المعلومات المتداولة مستخرجة من دليل تصنيف الوظائف في موقع الوزارة، وليس من الوظائف المدرجة ضمن قائمة الوظائف المطلوبة.

وأضاف المنيف أنه يمكن الرجوع لموقع الوزارة للإطلاع على التفاصيل بسهولة، وتبين الصورة أدناه وصف وظيفة "منفذ القصاص" ضمن قائمة تصنيف الوظائف.

صورة من موقع وزارة الخدمة المدنية السعودية توضح تصنيف وظيفة منفذ القصاص


المصدر: "الحياة"

أفلام وثائقية