منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي يعرض قدرات الأسلحة الروسية الحديثة

أخبار روسيا

منتدى قاذف اللهب الثقيل "سولنتسيبيوك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grj1

سيشهد منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي عرضا لإمكانات النماذج الحديثة للأسلحة والمعدات الحربية الروسية ، وذلك بحضور الخبراء العسكريين والمشاركين في المنتدى.

وسيتم عرض قدرات الأسلحة الروسية في الميدان التدريبي حيث تجري عادة مباريات "بياتلون الدبابات" (السباق في فن قيادة الدبابة وإطلاق النيران منها). وستقوم نماذج الأسلحة بإطلاق النيران على مختلف المسافات وباستخدام شتى أنواع الذخائر. وهناك ما يزيد عن 150 هدفا مجسما تحاكي أهدافا عسكرية متحركة حقيقية.

وسيطلع المشاركون في المنتدى على القدرة النارية لدبابتي " تي – 72 بي 3 " و" تي – 80 أو"، وناقلة الأفراد المدرعة "بي تي أر – 82 آ"، وعربة "راكوشكا" القتالية الحديثة المستخدمة في قوات الإنزال الجوي الروسية، وعربة المشاة القتالية "بي أم بي 3"، وعربة الإنزال القتالية "بي أم دي 4 أم" ، ومدفعي "مستا – أس" و" 2 أس 25 سبروت" ذاتيي الحركة، وقاذف اللهب الثقيل "توس – 1 آ سولنتسيبيوك".

وستتاح للخبراء والمشاركين في المنتدى فرصة لإطلاق النيران من الأسلحة النارية الخفيفة وبندقيات القنص على مسافات تتراوح بين 100 متر و800 متر. وسيجهز لهذا الغرض في مرمى الميدان التدريبي 25 موقعا لإطلاق النار.

وهناك برنامج إضافي يتحقق يومي 17 و18 يونيو/حزيران حين يمكن أن يطلع ممثلو الوفود الأجنبية على المواصفات التقنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات الحربية التي أثارت اهتمامهم. كما إنهم يمكن أن يجربوا تلك المواصفات على الأسلحة الفعلية.

يذكر أن منتدى "الجيش – 2015" عبارة عن معارض لإنجازات قطاع الصناعات العسكرية الروسية على مدى عدة أعوام ماضية، يعرض فيها نحو 5 آلاف ابتكار حديث يقدمها مجمع الصناعات الدفاعية الروسية بدءًا من الأزياء والتجهيزات العسكرية للجنود، وانتهاءً بالتكنولوجيات الفضائية.

ولكل صنف وسلاح من القوات المسلحة الروسية جناح خاص، والتكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية من أهم مواضيع المنتدى، وكذلك الروبوتات والتكنولوجيات الأحيائية وتكنولوجيات الليزر والتكنولوجيات المستخدمة في الخدمات الطبية والأنواع الحديثة من الوقود والمختبرات وأجهزة التدريب وصناعة الدبابات وغيرها.

وسيعقد المنتدى في الفترة ما بين 16 و19 يونيو/حزيران القادم في مدينتي كوبينكا وألابينو بضواحي موسكو حيث سيقام أيضا كل يوم من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا عرض حي لقدرات الأسلحة الروسية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية