وزارة الدفاع تستضيف أول منتدى دولي للإنجازات في المجال العسكري التقني "الجيش – 2015" (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqao

تشهد مدينة كوبينكا بضواحي موسكو في الفترة بين 16 و19 يونيو/حزيران القادم أعمال المنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش – 2015" الذي تتولى وزارة الدفاع الروسية تنظيمه.

منتدى "الجيش – 2015" عبارة عن معارض لإنجازات قطاع الصناعات العسكرية الروسية على مدى عدة أعوام ماضية، يعرض فيها نحو 5 آلاف ابتكار حديث يقدمها مجمع الصناعات الدفاعية الروسية بدءًا من الأزياء والتجهيزات العسكرية للجنود وانتهاءً بالتكنولوجيات الفضائية.

ولكل صنف وسلاح من القوات المسلحة الروسية معرض خاص، والتكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية من أهم مواضيع المنتدى، وكذلك الروبوتات والتكنولوجيات الأحيائية وتكنولوجيات الليزر والتكنولوجيات المستخدمة في الخدمات الطبية والأنواع الحديثة من الوقود والمختبرات وأجهزة التدريب وصناعة الدبابات وغيرها.

وستعرض في المعرض لأول مرة إنجازات في مجال التكنولوجيات الابتكارية والمنتجات القائمة على التكنولوجيات العالية.

وستفتتح في إطار المنتدى ساحات عرض مساحتها 45 ألف متر مربع حيث ستعرض المعدات الروسية الحديثة، ناهيك عن 10 قاعات لعقد المؤتمرات وتوقيع الاتفاقات.

ومن أجل نقل المعدات الحربية إلى موقع المنتدى قرر منظموه إنشاء سكة حديد يبلغ طولها 10 كيلومترات. وسيتم أيضا تجهيز حقل خاص لعرض إمكانيات مدرعات وعربات قتالية مثل دبابات "تي – 72 بي 3" و"تي – 90" وعربة "تيغر – إم" المدرعة.
ويطلع زوار المعرض على عربة "بي إم بي – 3" وعربات "تايفون" و"موستانغ" الحديثة المصنوعة في شركة "كاماز" الروسية وعربة الإنزال الحديثة "بي إم دي – 4".

وسيشاهد المشاركون في المنتدى يومي 16 و17 يونيو/حزيران القادم طلعات استعراضية وألعابا بهلوانية سيقوم بها طيارو فرق "الفرسان الروس" و"الخطاطيف" نسور روسيا الجوية، بطائرات "ميغ 29 أو بي" و"سو – 27" و مروحيات "مي – 28 الصياد الليلي".

وسيعرض رجال الدبابات فن قيادة الدبابات في إطار عرض أطلق عليه "باليه الدبابات" الذي ستشارك فيه دبابات "تي – 80 أو" والمدافع ذاتية الحركة "مستا – إس".

وتتاح للمشاركين والضيوف فرصة ارتياد أضخم متحف للمدرعات في العالم سيقام في مدينة الألعاب "باتريوت".

المصدر: "نوفوستي"