منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي يقدم برنامج أعماله

أخبار روسيا

منتدى الجيش - 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqed

قامت اللجنة العسكرية العلمية لدى وزارة الدفاع الروسية بإعداد برنامج التحضيرات الواسعة لأجراء منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي.

وقال رئيس اللجنة اللواء ستانيسلاف سوفوروف إن لجنته أوكلت إليها مهمة إعداد برنامج عمل المنتدى وفعالياته. وسيشمل برنامج العمل عقد 80 مؤتمرا صحفيا وطاولة مستديرة. وأضاف أن برنامج العلم للمنتدى سيثبت في إطار اجتماع موسع للمجلس العلمي التقني لدى وزارة الدفاع الروسية، مشيرا إلى أنه يخطط لمشاركة نحو 10 آلاف خبير عسكري في فعاليات المنتدى.

وصرح اللواء للصحفيين إن اللجنة التنظيمية لمنتدى "الجيش – 2015" قد بدأت تسجيل أسماء المشاركين في البرنامج العلمي التطبيقي الذي ستقام فعاليته في الفترة ما بين 16 و19 يونيو /حزيران القادم في متنزه "باتريوت" (الوطني) التابع لوزارة الدفاع بضواحي موسكو.

وقال إن دعوات الحضور في المنتدى كانت قد وجهت إلى ما يزيد عن ألف مؤسسة من فروع مجمع الصناعات الحربية الروسية وأجهزة السلطات التنفيذية والجامعات ومعاهد البحوث العلمية. كما تم الاتفاق على مشاركة العلماء من أكاديمية العلوم الروسية في المنتدى.

وأشار اللواء إلى أن وزارة الدفاع مهتمة بأن تشارك في المنتدى دائرة واسعة من ممثلي الرأي العام والخبراء والمثقفين التقنيين.
وقال اللواء إن برنامج المنتدى يقضى بإقامة بضع طاولات مستديرة تتطرق لمسائل الأمن القومي في منطقة القطب الشمالي، حيث سيتم بحث خبرة إقامة وحدات الجيش الروسي في تلك المنطقة في العامين الأخيرين وتنظيم خدمتها ومسائل الإمداد والتموين.

وأعلن اللواء أن المنتدى سيشهد إقامة شتى المعارض حيث ستقدم صنوف وأسلحة القوات المسلحة الروسية إنجازاتها ، بما في ذلك تلك التي تخص تصميم أنواع الأسلحة غير التقليدية، وضمنها سلاح الليزر، وسلاح المايكروويف، وسلاح الحزم المسرعة، والسلاح المعلوماتي، والسلاح غير الفتاك.

المصدر: " RT "

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة