روسيا تنفي نشر منظومات دفاع جوي بشرق أوكرانيا

أخبار العالم

روسيا تنفي نشر منظومات دفاع جوي بشرق أوكرانياوزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqwb

نفت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 28 أبريل/نيسان مزاعم واشنطن عن وجود منظومات روسية للدفاع الجوي بشرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف إنه "أي منظومات روسية في شرق أوكرانيا لا ولم يكن لها وجود في شرق أوكرانيا".

جاءت تصريحات كوناشينوف تعليقا على تصريحات ممثل وزارة الخارجية الأمريكي جيف راتكي الذي زعم أن "العسكريين الروس نشروا منظومات دفاع جوي إضافية وحركوا بعضها باتجاه خط الجبهة".

ووصف كوناشينكوف تعليق راتكي بـ"الحماقة".

وأضاف أن ما يجب أن يثير القلق الحقيقي لدى واشنطن هو "الخبراء الأمريكيون الحقيقيون الذين امتلأت بهم المناطق الخاضعة لسيطرة العسكريين الأوكرانيين في جنوب شرق أوكرانيا". وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن حقيقة وجودهم هناك أمر تدل عليه مواد صورها محطات تلفزيونية روسية وبعض المحطات الأجنبية، "وليس معلومات كاذبة ترد من مصادر مريبة".

عسكريون أمريكيون في أوكرانيا

وختم كوناشينكوف بالقول: "لا يسع لنا سوى أن نخمن بالأسباب الحقيقية لتحول منطومات الدفاع الجوي الروسية إلى فوبيا يعاني منها مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية الذين ل يتوقفون عن "اكتشاف" هذه المنظومات في هذا المكان أو ذاك".

الخارجية الروسية: واشنطن لا تملك ما يثبت وجود منظومات دفاع جوي روسية بشرق أوكرانيا

وفي وقت سابق من الثلاثاء أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن واشنطن لا تملك أية أدلة تثبت تصريحات مسؤولين أمريكيين حول وجود منظومات روسية للدفاع الجوي بشرق أوكرانيا.

الخارجية الروسية

وقال غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي إن "الممثلين الأمريكيين لا يملكون أية وثيقة تثبت وجود أسلحة أو قوات تابعة لنا في جنوب شرق أوكرانيا، هذه الكلمات والتصريحات عارية عن الصحة وليس هناك ما يثبتها".

هذا، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في إطار الحوار التلفزيوني المباشر مع المواطنين في 16 أبريل/نيسان، جدد نفيه وجود قوات روسية في شرق أوكرانيا، ولفت إلى أن رئيس الأركان العامة الأوكرانية أكد ذلك بنفسه.

المصدر: وكالات روسية