اغتيال نيمتسوف.. التحقيق يدرس فرضية القتل المأجور

أخبار روسيا

 اغتيال نيمتسوف.. التحقيق يدرس فرضية القتل المأجورمتهمون في قضية اغتيال بوريس نيمتسوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goyq

أصدرت محكمة مدينة موسكو في جلسة لها الأربعاء 1 أبريل/نيسان قرارا يقضي بقانونية سجن أنزور غوباشيف، آخر المتهمين الخمسة في قضية اغتيال السياسي الروسي المعارض بوريس نيمتسوف.

وبعد نظر القضاة في طعون المحامين بحبس جميع المتهمين الخمسة أكدت المحكمة اعتقال اثنين منهم، أما الثلاثة الآخرون فأحالت المحكمة القرار في حقهم إلى محكمة حي باسماني في موسكو لإعادة النظر فيها قبل 8 أبريل/نيسان الحالي.

وشارك أنذور غوباشيف في جلسة عبر اتصال فيديو من السجن، لكنه رفض الحديث فيها، فيما طالب محاميه بإلغاء قرار اعتقاله، على أساس أن موكله لم يعترف بذنبه، أما ضلوعه في ارتكاب الجريمة فليست ثمة أدلة تثبت ذلك، بحسب المحامي.

زاؤور داداييف، أحد المتهمين باغتيال نيمتسوف

ووجه التحقيق التهمة بتنفيذ الجريمة ضد زاؤور داداييف، نائب قائد كتبية "سيفير" ("الشمال") الشيشانية سابقا، أما الأربعة الآخرون (الأخوان أنذور وشديد غوباشيف، حمزة بهاييف وتميرلان عسكخانوف) فيعتبرهم التحقيق أعوانا له.

يذكر أن زاؤور داداييف أعلن براءته من اغتيال نيمتسوف، نافيا بذلك اعترافاته السابقة، قائلا إنه تم "انتزاعها منه تحت الضغط". فيما كان المحقق أنطون ميغونوف قد أكد إدلاء داداييف باعترافات متكررة تشير إلى تورطه هو والمتهمون الآخرون بارتكاب الجريمة.

وأشار ميغونوف في جلسة عقدتها محكمة مدينة موسكو إلى أن جهة التحقيق تدرس فرضية اغتيال نيمتسوف مقابل أجر، مضيفا أن البحث عن أصحاب طلب الاغتيال لا يزال مستمرا.

مقتل بوريس نيمتسوف في موسكو

وكان بوريس نيمتسوف، أحد قادة حزب "بارناس" الليبرالي المعارض والنائب في المجلس التشريعي لمقاطعة ياروسلافل الروسية، اغتيل مساء 31 فبراير/شباط الماضي رميا بالرصاص بالقرب من الكرملين.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة