مساعد ربان الطائرة الألمانية كان يريد الإقدام على عمل يدخله التاريخ

أخبار العالم

مساعد ربان الطائرة الألمانية كان يريد الإقدام على عمل يدخله التاريخموقع تحطم طائرة الركاب الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gon6

كُشف النقاب عن أن مساعد ربان الطائرة الألمانية التي سقطت في فرنسا مؤخرا أسر لمقربين منه أنه ينوي الإقدام على فعل يدخل به التاريخ.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن صديقة مساعد الطيار الشاب البالغ من العمر 28 عاما أندرياس لوبيتس قوله إنه يريد عمل "لفتة مؤثرة" كي "يتذكره الجميع"، مضيفة أن هذه العبارة لم تعن لها شيئا آنذاك لكنها تذكرتها حال سماعها بحادث سقوط الطائرة.

ولفتت الشاهدة إلى أن لوبيتس كان منغلقا كتوما بنفسية منفعلة، وكان يستيقظ من نومه في منتصف الليل صارخا "نحن نهوي".

وقالت الشاهدة "حين علمت بحادثة التحطم دارت في رأسي مرات ومرات الكلمات التي سمعتها منه: سأقدم على عمل في يوم ما يغير المنظومة، والجميع سيعرف اسمي وسيذكرونني".

 وأعلنت النيابة العامة في دوسلدورف في ألمانيا الجمعة أن لوبيتس المشتبه في تعمده إسقاط طائرة إيرباص الألمانية في جبال الألب الفرنسية كان قد أخفى أنه كان في إجازة مرضية يوم الحادث.

وأفاد بيان صدر عن نيابة دوسلدورف بأن المحققين عثروا في منزل لوبيتس على استمارات "لإجازات مرضية مفصلة وممزقة" وتشمل أيضا "يوم الحادث"، لكن دون أن يشخص "المرض".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية نقلت الجمعة عن مصادر رسمية أن مساعد ربان طائرة "الايرباص ايه-320" الألمانية، أندرياس لوبيتس عانى من اكتئاب حاد عام 2009، مشيرة الى أن ربان الطائرة حاول كسر باب قمرة القيادة بالفأس بعد إغلاقه إثر خروجه من القمرة، حسب تسجيلات الصندوق الأسود.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالاطلاع على وثائق رسمية للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي (ال بي ايه) فإن مساعد ربان الطائرة كان يخضع لعلاج "طبي خاص ومنتظم" مؤكدة أن هذه المعلومات قدمتها مجموعة "لوفتهانزا"، الشركة الأم لـ "غيرمان وينغز" إلى هيئة الطيران.

وكان رئيس "لوفتهانزا"، كارستن شبور أفاد الخميس بأن أندرياس لوبيتس قطع تدريبه على الطيران الذي بدأه عام 2008 "لبعض الوقت" دون تقديم المزيد من الإيضاحات، ثم استأنف تدريبه بشكل طبيعي قبل أن يبدأ العمل على طائرات "ايرباص ايه-320" عام 2013.

يذكر أن طائرة إيرباص A320 التابعة لشركة غيرمان وينغز والمتوجهة من برشلونة إلى دوسلدورف تحطمت في 24 مارس/آذار في جبال الألب الفرنسية، وقُتل 150 شخصا كانوا على متنها.

المصدر: وكالات