القوات العراقية تحبط هجوما لـ"داعش" وتقتل 13 من عناصره

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تحبط هجوما لـعمليات عسكرية للجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go3n

أفاد مراسلنا أن القوات العراقية قتلت 13 عنصرا بعملية وصفت بالنوعية في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، وأحبطت هجوما استهدف قضاء حديثة.

وأكدت القوات العراقية سيطرتها على الوضع الأمني في الناحية، إلى جانب إحباطها لهجوم مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي استهدف قضاء حديثة، وتمكنت القوات العراقية من تطهير 20 قرية جنوب كركوك.

قوات عراقية بمحافظة الأنبار

وأفادت مصادر ميدانية أن القوات العراقية تمكنت من تطهير بعض الأحياء السكنية، بدعم من الحشد الشعبي، بالكرمة، فيما نفذ سلاح طيران الجيش العراقي ضربات وغارات استهدفت مخابئ للتنظيم في مدينة الفلوجة، أسفر عن مقتل 3 من قياديي التنظيم، وتدمير مستودع للذخيرة.

تطهير أكثرمن 20 قرية جنوب كركوك

وفي الأجزاء الجنوبية لمحافظة كركوك، تمكنت لجان الحشد الشعبي مسنودة بقوات الأمن العراقية من تطهير أكثر من 20 قرية في المحور الجنوبي والجنوبي الكردي.

قوات الحشد الشعبي بإحدى المعارك

وتشير المعلومات إلى أن التنظيم بدأ يتراجع باتجاه منطقة الحويجة أهم معاقل التنظيم في محافظة كركوك.

إلى هذا وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة المزرعة، حيث تتواتر معلومات عن تواجد "داعش" بالقرب من المنطقة.

مقتل 3 من البيشمركة في معارك جنوب كركوك

أفادت مصادر كردية بمقتل 3 من عناصر البيشمركة وإصابة 33 في هجوم شنه المقاتلون الأكراد على مواقع تابعة للتنظيم في مدينة كركوك.

قوات البيشمركة

وفي سياق متصل، أعلن مصدر عسكري أن البيشمركة تصدت لهجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" بمساندة قوات التحالف الدولي  في قرى ناحية بعشيق غربي الموصل، وخلفت الاشتباكات التي دامت أكثر من ساعة 4 قتلى في صفوف التنظيم، إضافة إلى إصابة عنصر من البيشمركة، وتدمير عربتين لـ"داعش" وضبط كمية كبيرة من الأسلحة.

قوات البيشمركة تحرر قرى عراقية

التحالف الدولي يواصل قصف مواقع "داعش"

وأعلنت قوة المهام المشتركة الجمعة 20 مارس/آذار أن مقاتلات التحالف الدولي شنت 8 غارات ضد تنظيم "داعش" معظمها في العراق منذ يومين، وجاء في بيان القوة أن 7 ضربات نفذت في العراق قرب مدن بيجي وحديثة والموصل والحويجة ضد مواقع للتنظيم.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر:RT