موسكو تؤكد مقتل مواطنة روسية جراء هجوم باردو في تونس

أخبار العالم العربي

موسكو تؤكد مقتل مواطنة روسية جراء هجوم باردو في تونسنقل جثة أحد ضحايا هجم باردو إلى مشرحة في تونس العاصمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnzh

أكدت وزارة الخارجية الروسية مقتل مواطنة روسية في هجوم مسلحين على متحف باردو وسط العاصمة التونسية الأربعاء 18 مارس/آذار.

وقالت الوزارة في بيان نقلته قناة "روسيا 24" إن المواطنة الروسية القتيلة هي غالينا بوتابينكو (من مواليد عام 1962) ومقيمة في إيطاليا.

وفي تصريح لوكالة "تاس" قال مصدر في الخارجية الروسية: "نحن نؤكد أن المواطنة الثانية من المواطنتين الروسيتين اللتين تعرضتا للهجوم الإرهابي في مدينة تونس، والتي كانت السفارة الروسية تجهد للبحث عنها بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية التونسيتين، تم العثور على جثتها للأسف بين الجثث مجهولة الهوية للسياح الأجانب القتلى".

وفي وقت سابق من الخميس أفادت شركة سياحية إيطالية بأن أربعة من ركاب سفينتها "كوستا كروتشيري"، بينهم مواطن روسي، لقوا مصرعهم في الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون وسط العاصمة التونسية الأربعاء 18 مارس/آذار.

وقال متحدث باسم الشركة إن الضحايا الأربعة الآخرون هم مواطنون إيطاليون.

وكانت السفارة الروسية في تونس أفادت سابقا بأن مواطنتين روسيتين كانتا في متحف باردو وسط العاصمة التونسية وقت تعرضه للهجوم، فيما عرف لاحقا أن إحداهما أصيبت بجروح في اليد وتم نقلها إلى أحد المستشفيات المحلية للعلاج. أما المواطنة الروسية الثانية فأشارت البعثة الدبلوماسية إلى أن عامليها يبذلون جهودا لمعرفة مكان وجودها.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" المسؤولية عن الهجوم على المتحف الوطني التونسي في منطقة باردو، والذي أسفر عن مقتل 23 شخصا، معظمهم من السياح.

المصدر: RT + "تاس"

الأزمة اليمنية