تضارب الأنباء حول الإفراج عن الآشوريين و"داعش" يعلن شرق الحسكة منطقة عسكرية

أخبار العالم العربي

تضارب الأنباء حول الإفراج عن الآشوريين والتنظيم المتطرف كان قد دمر عدة كنائس في القرى المسيحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmx7

نقل ناشطون سوريون عن قيادي عسكري آشوري قوله إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أفرج عن مختطفين آشوريين، لكنه اشار إلى أنهم لم يصلوا بعد إلى مناطق خارجة عن سيطرة التنظيم في الحسكة.

بدوره، قال خادم رعية كنيسة مارجيوارجيوس الآشورية في لبنان الأب سرجون زومايا أنه لا توجد معلومات مؤكدة عن قيام "داعش" بالإفراج عن المختطفين الآشوريين، مشيرا إلى أنهم ما يزالون في الأسر.

وأكد الأب سرغون في حديث لـ "نوفوستي" : لقد اتصلت بأهلنا في الحسكة، لا أحد يعلم بأمر الإفراج، كما أن أحدا لم يصل بعد إلى منطقته".

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أفرج قبل يومين عن 24 شخصا من قرى بريف تل تمر، وقرية تل شاميرام ومواطنة وطفلة من قرية تل كوران.

واختطف تنظيم "الدولة" 200 موطنا اشوريا من قرى بريف تل تمر، يومي الـ 23 والـ 24 من شهر شباط المنصرم.

إعلان شرق الحسكة منطقة عسكرية

أفاد ناشطون مدنيون بنزوح أكثر من 290 أسرة من أهالي بلدة الهول وقراها المحيطة شرق الحسكة بعد أوامر أصدرها تنظيم " داعش " بإخلاء المنازل و مصادرة سيارات المدنيين وتحويل البلدة إلى منطقة عسكرية مغلقة.

الأكراد يلاحقون داعش خارج عين العرب والأخير يفجر جسر جرابلس

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية محلية أن "وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من طرد داعش من كامل ريف عين العرب (كوباني) الغربي، وصولا إلى بلدتي الشيوخ فوقاني والشيوخ تحتاني اللتين سيطر عليهما مقاتلو الوحدات الكردية والكتائب المقاتلة عقب طردهم لعناصر التنظيم نحو مدينة جرابلس.

مقاتلون أكراد (من الأرشيف)

وقالت المصادر أن عناصر تنظيم "داعش" اقدموا على تفجير الجسر الواقع على نهر الفرات والذي يربط بين بلدة الشيوخ فوقاني وطريق جرابلس منبج في الضفة الغربية لنهر الفرات، تحسبا لمطاردتهم من قبل وحدات الحماية والكتائب المساندة لها.

داعش يمنع وصول المساعدات إلى 350 الف شخص في دير الزور

قال ناشطون سوريون إن قوات داعش تحاصر نحو 350 ألف مدني في دير الزور شمال شرق سوريا وأكدت المصادر أن داعش قامت بمنع 3 شاحنات تحوي مساعدات إنسانية لمقاطعات اليورات والكسور وضواحي أخرى صغيرة تقع في أيدي السلطات.

وأقدم عناصر التنظيم على ضرب سائقي الشاحنات الثلاث في الوقت الذي نفدت فيه منتجات مثل السكر والخبز، كما تدنى عدد الأطباء والخدمات الطبية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب