أوباما يدين جريمة "القتل الوحشي" لثلاثة مسلمين

أخبار العالم

أوباما يدين جريمة جانب من حفل تأبيني للضحايا المسلمين في كارولينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl88

دان الرئيس الأمريكي باراك أوباما جريمة "القتل الوحشي" لثلاثة مسلمين على يد رجل معاد للأديان الثلاثاء الماضي في تشابيل هيل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وصرح أوباما الجمعة 13 فبراير/ شباط في بيان "يجب ألا يصبح أحد في الولايات المتحدة هدفا، لما يشكل في ذاته أو لمظهره أو طريقة ممارسة إيمانه".

وكان الآلاف شاركوا الخميس في دفن الضحايا وهم شاب من أصل سوري وزوجته من أصل فلسطيني وأختها.

من جانبه اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي كون أن الضحايا المسلمين يمثلون أفضل قيم المواطنة العالمية، مشيرا إلى أنه تأثر بشدة بمشاهد آلاف الناس الذين شاركوا في تشييع جثامينهم.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك "في وقت سادت فيه التوترات المثيرة للقلق التي يذكيها من يحاولون لي عنق تعاليم الدين وبث الفرقة كان هؤلاء الشبان الثلاثة مثالا لأفضل قيم المواطنة العالمية والتعاطف المجتمعي الفعال من أجل بناء عالم أفضل للجميع."

وكان ضياء بركات (23 عاما) الذي يدرس طب الأسنان في جامعة نورث كارولاينا وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما) وأختها رزان أبو صالحة (19 عاما) قتلوا بالرصاص الثلاثاء في منزل على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من جامعة نورث كارولاينا في تشابيل هيل. والثلاثة كانوا يشاركون في برامج الإغاثة الإنسانية.

المصدر: RT + "أ ف ب"