أردوغان ينتقد أوباما على صمته عن مقتل 3 مسلمين في الولايات المتحدة

أخبار العالم

أردوغان ينتقد أوباما على صمته عن مقتل 3 مسلمين في الولايات المتحدةالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl5h

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس 12 فبراير/شباط انتقادا لاذعا لنظيره الأمريكي باراك أوباما على صمته عن قتل ثلاثة شبان مسلمين في نورث كارولاينا هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أردوغان الذي كان في زيارة إلى مكسيكو سيتي قوله إن صمت أوباما ونائبه جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري "ذو دلالات" وعليهم أن يتخذوا موقفا من هذه الأفعال.

يشار إلى أن ثلاثة مسلمين قتلوا الثلاثاء رميا بالرصاص قرب جامعة نورث كارولاينا في حادث قالت الشرطة إنه ربما يكون بدافع الكراهية.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المكسيكي إنريكي بينينا نييتو "إذا التزمتم الصمت حيال حادث كهذا ولم تتحدثوا فإن العالم سيلتزم الصمت تجاهكم"، منددا بالمسؤولين عن قتل المسلمين الثلاثة بالرصاص.

وتربط تركيا والولايات المتحدة علاقات تعاون وطيدة، إلا أنه كثيرا ما تحدث عمليات أخذ ورد على مستوى التصريحات التي كان أشهرها تصريح نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بجامعة هارفرد واتهامه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم جماعات راديكالية في سوريا (داعش وجبهة النصرة )، ومطالبة أردوغان له بالاعتذار، ومن ثم جاءت الأخبار بأنه اعتذر، لكن بعد فترة قال بايدن "لم أعتذر بل أوضحت".

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون