الثني يزور غات الليبية المرشحة مكانا للحوار بدلا من جنيف

أخبار العالم العربي

الثني يزور غات الليبية المرشحة مكانا للحوار بدلا من جنيفعبد الله الثني في مدينة غات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj26

قام رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني مساء الأحد 18 يناير/كانون الثاني بزيارة مدينة غات الواقعة جنوب غربي البلاد.

 وجاءت هذه الزيارة بعد ساعات من ترشيح المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته لمدينة غات مكانا لعقد الحوار بدلا من جنيف التي استضافت ممثلين عن القوى المتنازعة في ليبيا برعاية الأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت بيان للحكومة الليبية المعترف بها دوليا عبر موقعها الرسمي إن رئيسها عبدالله الثني وصل برفقة وزيري الداخلية عمر السنكي، والمكلف بالدفاع مسعود ارحومة إلى مدينة غات "للوقوف على الظروف الصعبة التي تعانيها المدينة"، مضيفا أن "وفد الحكومة التقى أعيان المدينة وممثلين عن المؤسسات الأمنية والعسكرية بالمدينة، وتدارسوا وضع الأمن بالمدينة وسبل تعزيز القوى الأمنية بها ووقفوا على العراقيل والاحتياجات العاجلة للرفع من كفاءة تلك المؤسسات وذلك لتأمين الحدود الليبية- الجزائرية المجاورة لتلك المنطقة وتأمين المدينة بالكامل".

وكان المؤتمر الوطني الليبي العام اشترط الأحد 18 يناير/كانون الثاني عقد الحوار بين الأطراف الليبية المتنازعة داخل الأراضي الليبية للمشاركة فيه، معلنا أنه لن يشارك في الحوار الذي سيستأنف الأسبوع المقبل، في حال تواصلت جولاته في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وأكد بيان للمؤتمر الوطني العام في طرابلس، تلاه عمر حميدان المتحدث باسمه "تمسكه بضرورة أن يكون الحوار على الأراضي الليبية"، مقترحا مدينة غات الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للبلاد على الحدود الليبية مع الجزائر مكانا للحوار.

المصدر: RT