الأمم المتحدة ترحب بإعلان الأطراف الليبية وقف إطلاق النار

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة ترحب بإعلان الأطراف الليبية وقف إطلاق النارمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj1y

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإعلان الأطراف في ليبيا وقف إطلاق النار والذي يرمي إلى تسوية النزاع بشكل سلمي من خلال الحوار.

ودعت البعثة الدولية في بيان لها الأحد 18 يناير/كانون الثاني جميع الأطراف إلى العمل معها على تحديد عناصر وقف إطلاق النار لضمان الالتزام به، لافتة إلى أن هذه الإشارة المشجعة تساهم بشكل كبير في توفير بيئة مؤاتية لعملية الحوار الليبي الجارية.

وحث البيان الأطراف على ضمان تطبيق وقف إطلاق النار على الأرض وفي البحر والجو إضافة إلى حركة العناصر المسلحة والمركبات، مشيرة إلى أن لجانا من الطرفين ستقوم بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمعالجة أية خروقات.

وقال بيان البعثة الدولية إن الهدنة من شأنها أن تمكن تدفق المساعدات الإنسانية إلى النازحين والمحتاجين في المناطق المتضررة كما ستشجع المنظمات الدولية على استئناف عملها بشكل كامل في البلاد.

من جهة أخرى، رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقرار طرابلس الانضمام إلى جولة مباحثات جديدة بهدف التوصل إلى حل سياسي لإنهاء القتال.
وقالت بيان للبعثة الأحد 18 يناير/كانون الثاني إن هذه الخطوة أدت إلى توسيع قاعدة الدعم للعملية التي تسعى إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، معبرة عن اعتقادها بأن "الدعم المتزايد للحوار يدل على أن جميع الأطراف مستعدة للجلوس معاً ومناقشة كيفية إنهاء النزاع".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية