الجيش الليبي يعلن وقف إطلاق النار استجابة لتوصيات حوار جنيف

أخبار العالم العربي

الجيش الليبي يعلن وقف إطلاق النار استجابة لتوصيات حوار جنيفصورة لجنود ليبيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj0k

قررت القيادة العامة للجيش الليبي الأحد 18 يناير/كانون الثاني وقف إطلاق النار تلبية لتوصيات حوار جنيف الذي جمع الأطياف الليبية المتصارعة لإيجاد حل سياسي للأزمة برعاية الأمم المتحدة.

وذكرت القيادة العامة للجيش الليبي في بيان، أن قرار وقف إطلاق النار هو استجابة لتوصيات حوار جنيف، وذلك بعد يومين من إعلان "فجر ليبيا" وقف إطلاق النار.

وتابعت" نعلن وقف إطلاق النار بدءا من اليوم في البر والبحر والجو على كل الجبهات"،  مستثنية "عمليات ملاحقة الإرهابيين الذين لا يعترفون بحق الليبيين في بناء دولتهم الوطنية ولا  يؤمنون بالأسس الديمقراطية لليبيا".

المؤتمر الوطني الليبي يوافق على المشاركة في مباحثات السلام برعاية الأمم المتحدة

صرح النائب عبد القادر حويلي بأن المؤتمر الوطني الليبي وافق على المشاركة في الحوار مع المعارضة في ظل محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة. 

وأوضح قائلا:" لكن المؤتمر الوطني الليبي يشترط عقد محادثات السلام في مدينة غات جنوب ليبيا بدلا من سويسرا".

وكانت ميليشيات "فجر ليبيا" التي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ أغسطس/آب أعلنت في 16 يناير/ كانون الثاني "موافقتها على الوقف الفوري لإطلاق النار، استجابة لدعوات المجتمع الدولي ومنظماته على أن يلتزم الطرف الآخر بذلك".

وكان الليبيون المشاركون في حوار جنيف يومي 14 – 15 يناير/كانون الثاني اتفقوا على جدول أعمال يهدف إلى التوصل لاتفاق سياسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية.

المصدر:RT+" أ ف ب"

الأزمة اليمنية