مصدر: موسكو ستطلب تعويضات إذا لم تستلم "ميسترال" الشهر الحالي

أخبار العالم

مصدر: موسكو ستطلب تعويضات إذا لم تستلم حاملة مروحيات من نوع "ميسترال"..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge38

أعلنت موسكو أنها ستطلب من الجانب الفرنسي دفع تعويضات كبيرة في حال عدم تسليمه حاملة المروحيات "فلاديفوستوك" من نوع "ميسترال" قبل نهاية الشهر الحالي.

وقال مصدر في العاصمة الروسية في حديث لوكالة "نوفوستي" الجمعة 14 نوفمبر/تشرين الثاني: "نحن نستعد لسيناريوهات مختلفة. ننتظر حتى نهاية الشهر ثم سنقوم بتقديم شكاوى خطيرة".

وأضاف أن الخبراء يقومون حاليا بتقييم الخسائر المحتملة نتيجة عدم تنفيذ الصفقة الخاصة بتسليم "ميسترال" إلى روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن تسليم حاملة المروحيات الأولى من نوع "ميسترال" كان يجب أن يجري الجمعة، إلا أن الوفد الروسي لم يتوجه إلى فرنسا لتسلم السفينة، كون الجانب الفرنسي مازال يكرر أن "شروط تنفيذ هذه الصفقة لم تنضج بعد"

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان قد أعلن الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني أن باريس ستقوم بتوريد حاملة مروحيات "ميسترال" إلى روسيا في أقرب وقت، دون أن يحدد الموعد.

باريس قالت إنها ستقوم بتوريد حاملة مروحيات "ميسترال" إلى روسيا في أقرب وقت

يشار إلى العقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية لاتنسحب على العقود المبرمة سابقا بين روسيا والغرب في مجال التعاون العسكري التقني، إلا أن بعض دول الناتو،  وفي مقدمتها الولايات المتحدة، لا تزال تمارس ضغوطا على فرنسا لحملها على التخلي عن قرارها تسليم سفينتي "ميسترال" إلى روسيا.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قد أعلن في 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن بلاده لا تزال تعتبر تسليم حاملتي المروحيات لموسكو أمرا غير ممكن، قائلا إن شروط تنفيذ الصفقة "لم تنضج بعد".

المصدر: RT + "نوفوستي"