باريس: توريد سفينة "ميسترال" لروسيا سيتم في أقرب وقت

أخبار العالم

باريس: توريد سفينة باريس تؤكد تسليم إحدى سفينتي "ميسترال" لروسيا في اقرب وقت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdyl

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني أن باريس ستقوم بتوريد حاملة مروحيات "ميسترال" لروسيا في أقرب وقت، دون أن يحدد موعد توريدها.

وفي كلمته أمام نواب البرلمان الفرنسي، قال لو دريان إن وزارته تقوم حاليا بتحديد موعد تمديد "ميسترال".

وتقضي الاتفاقية المبرمة بين روسيا وفرنسا في يونيو/حزيران 2011 على بناء حاملتي مروحيات "ميسترال" وتوريد إحداهما لروسيا في خريف عام 2014 والثانية في خريف 2015.

الجدير بالذكر أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل بعض الدول على خلفية الأزمة الأوكرانية لا تلغي عقودا مبرمة سابقا بين روسيا والغرب في مجال التعاون العسكري التقني.

غير أن بعض دول الحلف الأطلسي، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، لا تزال تمارس ضغوطا على فرنسا لحملها على التخلي عن قرارها تسليم سفينتي "ميسترال" لروسيا.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قد أعلن الخميس الماضي أن بلاده لا تزال تعتبر تسليم حاملتي المروحيات لموسكو أمرا غير ممكن، قائلا إن شروط تنفيذ الصفقة "لم تنضج بعد".

من جانبه، كان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي أن القرار النهائي بشأن تسليم السفينتين لروسيا سيتخذ أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أنه سيرتبط بتطور الوضع في أوكرانيا.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون