جماهير الفراعنة بانتظار موقعة بوتسوانا الثانية

الرياضة

جماهير الفراعنة بانتظار موقعة بوتسوانا الثانية  منتخب مصر - صورة من الأرشيف 19-11-2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbit

تتجه أنظار عشاق المنتخب المصري، الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، إلى استاد القاهرة الدولي الذي يجمعه مع بوتسوانا، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 المقررة في المغرب.

ويمني منتخب الفراعنة النفس بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي على بوتسوانا، بالخروج بالنقاط الثلاث من هذه المباراة  التي لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة له، للوصول إلى النقطة السادسة، وإنعاش آماله في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015 المقررة في المغرب.

وكانت مصر قد حققت فوزا ثمينا خارج أرضها على بوتسوانا بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الجمعة الماضي، في ملعب "بوتسوانا الوطني"، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة للتصفيات.

 وحفز شوقي غريب مدرب مصر لاعبيه للفوز بالمباراة التي لا بديل فيها عن الفوز اذا ما أراد الفراعنة مواصلة المشوار.

وقال غريب لـ "رويترز" "قلت للاعبين إن منتخب بوتسوانا ليس لديه ما يخسره وسيسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية إلى جانب أنه يمتلك عناصر قد تساعده على تحقيق هدفه".

وتابع المرب المصري قوله: "اللاعبون يعرفون جيدا أن جميع مبارياتنا المتبقية في التصفيات لا مجال فيها للتهاون وأن أي نتيجة غير الفوز تعني خروجنا من التصفيات".

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري مباراة الإياب ضد بوتسوانا بنفس التشكيلة التي لعب بها لقاء الذهاب التي ضمت كلا من اللاعبين:

- في المرمى: الحارس أحمد الشناوي

- في الدفاع: أحمد فتحي، ومحمد عبد الشافي، وسعد سمير، ومحمد نجيب

- في الوسط: وليد سليمان، وإبراهيم صلاح، ومحمد النني، وعمرو السولية

- في الهجوم: محمد صلاح، عمرو جمال.

ويحتل المنتخب المصري بطل أفريقيا سبع مرات (رقم قياسي)، المركز الثالث في المجموعة، برصيد ثلاث نقاط، وذلك بعد أن استهل مشواره في تصفيات القارة السمراء بهزيمتين متتاليتين، الأولى في دكار أمام السنغال بثنائية نظيفة، والثانية في القاهرة أمام تونس بهدف وحيد.

وتتصدر السنغال قائمة المجموعة برصيد 7 نقاط، وتليها تونس في المركز الثاني بفارق الأهداف، بينما تتذيل بوتسوانا القائمة من دون نقاط.

المصدر: RT