"بعد حلاوة روح".. خالد صالح في ذمة الله

الثقافة والفن

خالد صالح في ذمة الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga02

أعلن وكيل أول نقابة الممثلين في مصر، الفنان سامح الصريطي عن وفاة الممثل خالد صالح بعد خضوعه لعملية قلب مفتوح، وذلك عن عمر يناهز الـ 50 عاما.

وكان الفنان الراحل تعرض لآلام حادة في الصدر أثناء تصوير مسلسل "حلاوة روح"، ما استوجب إجراء عملية تغيير صمام القلب، وأجريت له هذه العملية في مركز "القلب" بمدينة أسوان على يد جراح القلب المصري الأشهر مجدي يعقوب.

وبذلك يكون هذا المسلسل الذي عُرض في رمضان الماضي، آخر عمل فني شارك فيه الفنان الراحل.

وعلى الرغم من أن نتائج الفحوصات التي أشرف عليها مجدي يعقوب شخصيا وخلصت إلى ضرورة إجراء العملية في أسرع وقت، إلا أن خالد صالح أصر على إنهاء العمل وبعد رحلة استجمام برفقة أسرته.

الجدير بالذكر أن خالد صالح كان قد خذع لعملية قلب مفتوح قبل 10 سنوات، وذلك بعد أدائه دوره في فيلم "تيتو" للمخرج طارق العريان، الذي شاركه فيه لاأحمد السقا.

جاء خبر وفاة خالد صالح بعد ساعات من توجه صديقه المقرب عبر صفحته في الـ "فيسبوك"، الفنان خالد الصاوي لمحبيه بطلب الدعاء له بالشفاء، وبأن يعود لهم بأحسن حال، وذلك على إثر أنباء عن تدهور حالة صالح الصحية.

ويعتبر الممثل صالح، وهو خريج كلية الحقوق في عام 1987، من علامات الفن في عالم السينما الحديث، ويوصف من قِبل النقاد وزملائه بقدرته الهائلة على تقمص الشخصية التي يؤديها حتى التماهي معها.

شارك خالد صالح في أعمال فنية متميزة على الشاشتين الصغيرة والكبيرة، حققت شهرة واسعة، منها "عمارة يعقوبيان" و"الحرامي والعبيط"، ونال العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل لعام 2005 عن فيلم "ملاكي اسكندرية".

وللفنان الراحل الكثير من الإسهامات في الأعمال الخيرية إذ كان يحرص أثناء تواجده في أي بلد عربي على زيارة جمعيات خيرية، تُعنى بعلاج ورعاية الأطفال.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية