أنصار الحوثيين يتظاهرون في صنعاء ضد الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756924/

تظاهر الآلاف من أنصار الحوثيين في صنعاء مؤكدين الاستمرار في الاحتجاجات بالرغم من مبادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثلاثاء حول تشكيل حكومة جديدة وخفض أسعار الوقود.

أنصار الحوثيين يتظاهرون في صنعاء مطالبين بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود

تظاهر الآلاف من أنصار الحوثيين الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول في صنعاء مؤكدين الاستمرار في الاحتجاجات بالرغم من المبادرة السياسية التي تقدم بها الرئيس عبد ربه منصور هادي الثلاثاء حول تشكيل حكومة جديدة وخفض أسعار الوقود.

واحتشد المحتجون في تظاهرات أدت إلى قطع عدة طرق وسط صنعاء مطالبين باسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود، في حين قامت قوات الأمن بإغلاق الطرق المؤدية إلى مقر الحكومة.

وجاء هذا القرار بعد أسبوعين من الاحتجاجات التي قادها الحوثيون  في صنعاء وضواحيها، مطالبين بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود الذي دخل حيز التنفيذ نهاية يوليو/تموز.

وكان الرئيس اليمني قرر الثلاثاء تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة وتخفيض أسعار الوقود ضمن مبادرة لحل الأزمة المتفاقمة مع الحوثيين وبهدف إبعاد اليمن عن حافة الحرب الأهلية، على أن يتم تكليف رئيس للحكومة الجديدة في غضون أسبوع.

وتدعو مبادرته إلى مشاركة الحوثيين في حكومة الوحدة الوطنية، إضافة إلى "الحراك الجنوبي السلمي" المطالب بغالبيته بالانفصال عن الشمال. كما تقضي بخصم مبلغ 500 ريال من سعر صفيحة البنزين والديزل (20 لترا) "بحيث يصبح سعر مادة الديزل 3400 ريال وسعر مادة البنزين 3500 ريال".

وبذلك يكون الرئيس هادي قد وافق على حسم أكثر من ربع الزيادة السعرية التي تم تطبيقها على المحروقات (ربع الزيادة على الديزل وثلث الزيادة على البنزين).

من جهته أكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام الثلاثاء أن الحوثيين لم يوافقوا على هذه المبادرة واصفين إياها بأنها تمثل "التفافا" على مطالبهم.

تعليق الكاتب الصحافي عبدالله دبلة:

المصدر: RT + "أ ف ب"