الاتحاد الأوروبي بصدد توسيع عقوباته ضد روسيا

أخبار روسيا

الاتحاد الأوروبي بصدد توسيع عقوباته ضد روسياالاتحاد الأوروبي بصدد توسيع عقوباته ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753536/

اتفقت لجنة المندوبين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي على توسيع قائمتها العقابية ضد روسيا لتشمل أطرافا زعمت انها "تدعم قرارات تقوض وحدة أراضي أوكرانيا".

وقال مصدر في الاتحاد الأوروبي لوكالة "إنترفاكس" الاثنين 28 يوليو/تموز إن المندوبين اتفقوا أيضا على "إجراءات لاحقة" تهدف إلى تقييد التجارة والاستثمارات في القرم ومدينة سيفاستوبل.

وأوضح المصدر أن "إجراءات التقييد تستهدف وقف الاستثمارات في بعض قطاعات القرم وسيفاستوبل" بما في ذلك ما يتعلق بالبنى التحتية للنقل والاتصالات والطاقة والاستثمارات في قطاعي الغاز والنفط، بالإضافة إلى حظر تصدير الأجهزة الحساسة التي تحتاجها القطاعات المعنية في القرم وسيفاستوبل".

وأشار المصدر نفسه أن لجنة المندوبين الدائمين ستبحث في اجتماع لها الثلاثاء 29 يوليو/تموز "الإجراءات الاقتصادية" ضد روسيا، آخذا في عين الاعتبار ما وصفه بـ"دورها المزعزع للاستقرار في شرق أوكرانيا".

ويواصل الاتحاد الأوروبي عمله على إعداد عقوبات فردية وموجهة ضد بعض قطاعات الاقتصاد الروسي، وذلك بعد أن أدرج مجلس الاتحاد يوم الجمعة الماضي 15 شخصا و18 مؤسسة جديدة على "القائمة السوداء" للأطراف "المتورطة في تقويض وحدة أراضي أوكرانيا"، لتشمل هذه القائمة حاليا 87 شخصا و20 مؤسسة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة