موسكو: 16 مراقباً أوروبيا سينتشرون على الحدود الروسية الأوكرانية

أخبار روسيا

موسكو: 16 مراقباً أوروبيا سينتشرون على الحدود الروسية الأوكرانية16 مراقباً من منظمة الأمن والتعاون سينتشرون على الحدود الروسية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753183/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قررت نشر 16 مراقباً في نقطتي العبور "دونيتسك" و"غوكوفو" على الحدود الروسية ـ الأوكرانية لمدة 3 أشهر.

وأوضحت الخارجية في بيان صدر يوم 24 يوليو/تموز أن هذا القرار يأتي في سياق تطبيق أحد بنود إعلان برلين لوزراء خارجية ألمانيا وروسيا وفرنسا وأوكرانيا المؤرخ 2 يوليو/تموز.

ولفت البيان إلى أن روسيا هي التي دعت المراقبين دون أن تنتظر تطبيق وقف إطلاق النار شرق أوكرانيا، واصفاً هذه الخطوة بإبداء حسن النية من قبل موسكو ورداً على الطلب الألماني وسعياً لوقف حمام الدم وتسوية النزاع المسلح الأوكراني.

كما أعرب البيان عن أسفه لموقف أوكرانيا والولايات المتحدة وكندا أثناء اعتماد القرار، والذي حاول إعاقة التوصل إلى إجماع وطالب بتضمين بنود لا تمت للموضوع بصلة وتحرّف جوهر المبادرة الروسية.

وأكد البيان أن الجانب الروسي بانتظار قدوم المراقبين إلى النقطتين، معرباً عن أمله في أن يقوموا بعملهم بشكل موضوعي لايصال المعلومات الصحيحة إلى المجتمع الدولي من أجل تهيئة الظروف الملائمة لوقف القتال في شرق أوكرانيا.

 المصدر: RT+ "موقع الخارجية الروسية"