126 قتيلا في اليوم الـ 17 لاجتياح غزة والحصيلة 802

أخبار العالم العربي

126 قتيلا في اليوم الـ 17 لاجتياح غزة والحصيلة 802غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753102/

واصلت الطائرات والمدفعية والدبابات الإسرائيلية قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي موقعة إلى الآن 802 قتيلا و5155 جريحا.

وذكرت وكالة "وفا" أن قصفا مدفعيا إسرائيليا لمدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا' في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا جميعهم من الأطفال والنساء، ونحو 150 جريحا.

قصف إسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث اللاجئين

قصف إسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث اللاجئين

وأفاد مراسلنا أن طائرة إسرائيلية استهدفت يوم 24 يوليو/تموز دراجة نارية في بلدة عبسان، ما أدى إلى مقتل 4 مواطنين على الفور، بينهم طفل.

كما انتشلت طواقم الإسعاف في قطاع غزة جثمانين قضا جراء قصف إسرائيلي لمنزلهما في مخيم جباليا شمال القطاع ليلة أمس.

من جانبها ذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن 36 قتيلا بينهم 6 أطفال، 10 منهم من عائلة واحدة سقطوا منذ فجر اليوم جراء القصف الإسرائيلي، وذلك نقلاً عن مصادر طبية في مستشفيات القطاع.

وأفادت الوكالة بمقتل مواطن وإصابة آخرين بعيد إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي على عدد من أهالي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، لحظة خروجهم عند مفرق الشوافين في البلدة.

كما توفي فلسطيني في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، متاثراً بجروح أصيب بها قبل يومين في الهجوم المتواصل على القطاع.

وقال المصدر إن القوات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة جديدة بقصفها أحد المنازل في المنطقة الغربية من خان يونس جنوب القطاع ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص من عائلة واحدة هي عائلة "الأسطل"، كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية بلدتي عبسان وبني سهيلا في خان يونس، ما أدى إلى مقتل أربعة آخرين من نفس العائلة "الأسطل" إضافة إلى 3 مواطنين آخرين.

كذلك توفي شاب فلسطيني في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، متأثراً بجروحه.

وفي وقت سابق من فجر اليوم قتل أربعة مواطنين، بينهم طفل، وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم جباليا شمال شرق مدينة غزة.

المصدر: RT+ "وفا"