محمد صلاح مطلوب من قبل الجيش المصري

الرياضة

محمد صلاح مطلوب من قبل الجيش المصريمحمد صلاح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752680/

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن مشوار المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي بات مهددا، لأنه مطالب بتأدية الخدمة العسكرية، عقب إلغاء طلب التحاقه بمعهد الدراسات المتطورة بالهرم.

وانتقدت صحيفة "هامري فوتبول" معاملة السلطات المصرية لمحمد صلاح نجم وسط تشيلسي الانجليزي ومنتخب مصر ، مشيرة الى أن اللاعب لا يستحق تلك المعاملة، ويواجه خطر العودة الى مصر من أجل تأدية الخدمة العسكرية، عقب إلغاء وزير التعليم العالي طلب التحاقه بمعهد الدراسات المتطورة بالهرم.

وقالت الصحيفة أن اللاعب يتمتع بإمكانيات فنية عالية مع البلوز، وان ما يحدث معه حدث قبل ذلك مع محمد زيدان نجم منتخب الفراعنة الأسبق حين كان يلعب في بروسيا دورتموند الألماني في 2010.

وأكد المصدر أن فترة تجنيد اللاعب ستتراوح بين 12 و 36 شهر وهو ما سيؤدي الى انتهاء مشوار الفرعون مع تشيلسي مبكرا.

وأشارت "هامري فوتبول" إلى أن مسؤولين من الاتحاد المصري والجهاز الفني للمنتخب يكثفون اتصالاتهم في الفترة الأخيرة من أجل إيجاد حل لتلك الأزمة.

ومن جهة أخرى، نفى مصدر بالجهاز الفني للمنتخب المصري، ما تردد عن اعتذار محمد صلاح عن الحضور للقاهرة أوائل سبتمبر/أيلول المقبل.

وأكد المصدر ان صلاح سينتظم في معسكر منتخب مصر نهاية الشهر الجاري تمهيدا لمواجهة السنغال في داكار، ثم سيحضر للقاهرة لمواجهة تونس بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015.

يذكر ان إلغاء انتساب صلاح لمعهد الدراسات يعني القبض عليه فور حضوره للقاهرة، وعدم السماح له بمغادرتها قبل قضاء الخدمة العسكرية، وليس لديه خيار سوى إنهاء الأمور بشكل ودي مع وزارتي التعليم والدفاع، وهو يقوم بهذه المحاولات بالفعل، أو البقاء في انكلترا حتى يتجاوز الـ 30 عاما من عمره ، أي العمر الذي يعفى المواطن المصري  بعد بلوغه من اداء الخدمة العسكرية الالزامية.

وأكمل محمد صلاح (23 عاما) دراسته الثانوية في عام 2008، وحصل على معدل 52% ، وتم إلحاقه بالمعهد العالي للدراسات، على الرغم من أنه يحتاج لمعدل 88%، وجرى ذلك كنوع من التكريم لمسيرته الكروية مع منتخبات مصر. ولكن قرار وزارة التعليم العالي الجديد بالغاء أمر انتسابه للمعهد جعل الآن مصير اللاعب المصري الموهوب غير محدد.

المصدر: RT + "لينتا.رو" 

دوري أبطال اوروبا