أنباء عن انشقاق جنود إنزال جوي أوكرانيين إثر نزاع داخلي مسلّح

أخبار العالم

أنباء عن انشقاق جنود إنزال جوي أوكرانيين إثر نزاع داخلي مسلّح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714673/

أفاد مصدر في الدفاع الشعبي بشرق أوكرانيا أن نزاعا مسلحا نشب بين مجموعتين من العسكريين الأوكرانيين في مطار لوغانسك، انشق على أثره فريق كبير من أفراد الإنزال الجوي.

نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن مصدر في قوات الدفاع الشعبي في مقاطعة لوغانسك بشرق أوكرانيا أن نزاعا مسلحا نشب في مطار لوغانسك بين مجموعتين من العسكريين الأوكرانيين المتحصنين فيه.

وأضاف المصدر أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين فريق من أفراد قوة إنزال جوي من مدينة لفوف الواقعة في غرب أوكرانيا وفريق آخر من سكان مدينة دنيبروبيتروفسك الواقعة في الشرق. وأكد المصدر أن عسكريي دنيبروبيتروفسك رفعوا علما روسيا وغادروا المطار، مشيرا إلى أن الدفاع الشعبي يحاول الاتصال بالعسكريين المنشقين لمعرفة نواياهم.

يذكر أن القوات الأوكرانية التي تجري عملية تنكيلية ضد أنصار استقلال شرق أوكرانيا حوّلت مطار لوغانسك إلى قاعدة لها. وتشير بعض التقارير إلى أن عدد العسكريين الأوكرانيين المتمركزين في مطار لوغانسك لا يقل عن 2000.

وقد تمكّنت قوات الدفاع الشعبي الليلة الماضية من إسقاط طائرة نقل تابعة للجيش الأوكراني لدى هبوطها في المطار ما أدى إلى مقتل 49 عسكريا.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون