تطبيق ذكي من غوغل لمعرفة من بجوارك من الأصدقاء والتحكم في أجهزة المنزل

العلوم والتكنولوجيا

تطبيق ذكي من غوغل لمعرفة من بجوارك من الأصدقاء والتحكم في أجهزة المنزل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713177/

تقترب غوغل من إطلاق تطبيقها الجديد "Nearby" الذي يسمح لمستخدميه معرفة ما اذا كان أحد الأصدقاء في الجوار، أو أي من المحلات المعروفة، وأيضا التحكم في الأجهزة المنزلية.

تقترب غوغل من إطلاق تطبيقها الجديد "Nearby" الذي يسمح لمستخدميه معرفة ما اذا كان أحد الأصدقاء في الجوار، أو أي من المحلات المعروفة وأيضا التحكم في الأجهزة والأنظمة المنزلية مثل اضاءة أنوار المنزل قبل الدخول اليه.

تنوي الشركة كشف المزيد عن التطبيق الجديد المخصص لأجهزة Android خلال مؤتمر مطوّري غوغل في وقت لاحق من هذا الشهر.

يأتي تطبيق غوغل ردا على الشركة المنافسة "آبل" التي أطلقت بالفعل تطبيقيّ  Homekit الخاص بالأجهزة المنزلية و iBeacon للتسوّق الذكي.

تطبيق غوغل يسمح للأجهزة التي تستخدمه اختيار من يستطيعون رؤية الجهاز من الأصدقاء، كما يسمح بالاتصال والمشاركة مع الأشخاص والأماكن القريبة من الجهاز.

مع تشغيل التطبيق "Nearby" تقوم غوغل بفتح جميع وسائل الاتصال الموجودة بالهاتف مثل WI-FI والميكروفون والبلوتوث لتسهيل اتصال الأجهزة المحيطة بالهاتف به.

وتعتقد الشركة أن التطبيق الجديد سيستخدم على نطاق واسع للأغراض التجارية والمنزلية.

جدير بالذكر ان الشركة المنافسة "آبل" قد اطلقت الاسبوع الماضي تطبيق  Homekit للتحكم في الأجهزة المنزلية عن بعد، وتحويل جهاز الـ" آي فون" إلى جهاز ريموت كونترول يمكنه التحكم في تدفئة المنزل وانذار الأمان والحريق والغاز عن بعد.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"