السعودية .. أم تناشد باستبدال حكم قطع يد ابنها بسبب خروف

مجتمع

السعودية .. أم تناشد باستبدال حكم قطع يد ابنها بسبب خروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708697/

تناشد أم سعودية السلطات في المملكة بعدم تنفيذ حكم قطع يد ابنها لسرقته خروفا، وتوجهت إلى المسؤولين طالبة الرأفة بابنها، الذي لم يسبق له أن ارتكب جرما، وأعلنت قبولها بأي حكم آخر.

تناشد أم سعودية السلطات في المملكة بعدم تنفيذ حكم قطع يد ابنها لسرقته خروفا، وتوجهت إلى المسؤولين طالبة الرأفة بابنها، الذي لم يسبق له أن ارتكب جرما، وأعلنت قبولها بأي حكم اخر عوضا عن حكم قطع اليد .

وتقول أم الشاب خالد المهدد بتنفيذ الحكم إن ابنها يبلغ من العمر 18 عاما، وأن مالكة الخروف تنازلت عن حقها، والأمر الآن في عهدة الحق العام، خاصة بعدما تمت إعادة الخروف إلى صاحبته.

وفي لقاء مع صحيفة "سبق" المحلية قالت الأم: "أناشد تخفيف الحكم عن ابني، وأطالب بتخفيف الحكم التعزيري أو أي حكم بديل أو يكتفى بالأيام التي قضاها، فهو قضى أكثر من 7 أشهر بالسجن، وهو الآن يعاني في سجنه، وقلبي يتقطع عليه".

تفاعل عدد كبير من النشطاء في المملكة العربية السعودية وخارجها مع هذه القضية، وتباينت آراءهم بين مطالب بتبديل لبحكم ومؤيد لتنفيذ الحكم الشرعي بعيدا عن العواطف، كي يكون "المجرم" عبرة لغيره.

من جانب آخر ضم متعاطفون وناشطون في مجال حقوق الانسان اصواتهم مع الأم ، معربين عن أملهم بأن يصدر الحكم بالإعفاء عن الشاب، وأن يمن الله على الأم بالإفراج عن ابنها، خاصة وأن البلاد والعالم الإسلامي مقبل على شهر رمضان الكريم.

المصدر: RT + "سبق"

صفحة أر تي على اليوتيوب