واشنطن بصدد نشر وثائق سرية عن تصفية مواطنين أمريكيين بواسطة الطائرات بدون طيار

أخبار العالم

واشنطن بصدد نشر وثائق سرية عن تصفية مواطنين أمريكيين بواسطة الطائرات بدون طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702501/

كشفت مصادر مطلعة أن الإدارة الأمريكية مستعدة لتلبية قرار المحكمة ونشر وثائق سرية حول تصفية أمريكيين بواسطة طائرات بدون طيار وعلى أساس قانوني للاشتباه بتورطهم بالإرهاب.

كشفت مصادر مطلعة يوم 21 مايو/أيار أن الإدارة الأمريكية مستعدة لتلبية قرار المحكمة ونشر وثائق سرية حول تصفية أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية بواسطة طائرات بدون طيار وعلى أساس قانوني للاشتباه بتورطهم بالإرهاب.

وبحسب المصادر فإن وزارة العدل الأمريكية لن تطعن بقرار المحكمة في نيويورك الذي صدر في أبريل/نيسان الماضي والذي يجبر الإدارة الأمريكية على نشر هذه الوثائق في وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن نشرها سيتطلب فترة معينة لأن مسؤولي الإدراة سينقحون بعضها بالتوافق مع المحكمة.

ومن بين المواطنين الأمريكيين الذين تمت تصفيتهم بواسطة الطائرات بدون طيار أيمن العولقي، أحد القياديين البارزين في تنظيم "القاعدة"، عام 2011 في اليمن.

إلى ذلك طالبت صحيفة "نيويورك تايمز" والجمعية الأمريكية للدفاع عن حرية المواطنين عبر محكمة نيويورك وزارة العدل الأمريكية بتقديم الأسس القانونية التي استندت إليها الإدارة الأمريكية عندما أمرت بتصفية العولقي وغيره من المواطنين الأمريكيين بواسطة الطائرات بدون طيار.

وقالت الصحيفة وقتها إن "قرار المحكمة أكد مبادئ الديمقراطية لأن المواطن غير مضطر لتصديق ما تقوله الحكومة بأنها تتصرف طبقا للقانون".

المصدر: RT + ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون