اعتقال 97 هاكرا في 16 بلدا للاشتباه بقيامهم بالتنصت

العلوم والتكنولوجيا

اعتقال 97 هاكرا في 16 بلدا للاشتباه بقيامهم بالتنصت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702081/

اعتقل مكتب الأمن الفيدرالي الـFBI ووكالة تطبيق القانون الأوروبية اليوروبول 97 هاكرا في 16 بلدا للاشتباه في قيامهم بالتنصت على مئات آلاف الأجهزة حول العالم.

اعتقل مكتب الأمن الفيدرالي الـFBI ووكالة تطبيق القانون الأوروبية اليوروبول 97 هاكرا في 16 بلدا للاشتباه في قيامهم بالتنصت على مئات آلاف الأجهزة حول العالم، وهم من مشتري وبائعي فيروس التنصت "بلاك شيدز".

وشاركت في العملية التي استمرت يومين أجهزة الأمن في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وآسيا. وشملت العملية تفتيش أكثر من 300 منزل ومصادرة نحو ألف جهاز تخزين للبيانات، بما فيها كمبيوترات وهواتف محمولة وأقراص صلبة خارجية، إضافة إلى أسلحة ومخدرات.

وذكرت الـFBI أن فيروس "بلاك شيدز" أصاب أكثر من نصف مليون جهاز تعرّض مستخدموها لسرقة بياناتهم المالية والشخصية وللابتزاز.

وينتمي "بلاك شيدز" لفئة آلات التحكم في الأجهزة عن بعد، وهو بذلك يعد برنامجا محظورا قانونيا. وتوجد فيه وظائف تتيح استخدامه لأغراض إجرامية مثل تنظيم هجمات "ددوس" والتنصت بواسطة كاميرا الويب وتسجيل الضغط على المفاتيح وتحميل برامج مضرة إلخ.

وتشير البيانات الصادرة عن الأجهزة الخاصة إلى أن مطوري "بلاك شيدز" حصلوا في الفترة بين سبتمبر/أيلول 2010 وأبريل/نيسان 2014 على نحو 350 ألف دولار.

المصدر: RT + "فيستي.رو"

أفلام وثائقية