المرشح الشيوعي لرئاسة أوكرانيا ينسحب من السباق الانتخابي

أخبار العالم

المرشح الشيوعي لرئاسة أوكرانيا ينسحب من السباق الانتخابي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700257/

أعلن زعيم الحزب الشيوعي الأوكراني، المرشح للانتخابات الرئاسية في البلاد بيوتر سيمونينكو انسحابه من السباق الانتخابي، معللا ذلك بالـ"الحرب الإعلامية" التي تشنها سلطات كييف ضد الحزب.

أعلن زعيم الحزب الشيوعي الأوكراني، المرشح للانتخابات الرئاسية في البلاد بيوتر سيمونينكو أن سيارته تعرضت لاعتداء بالعصى من قبل مسلحين مجهولين .

وفي حديث صحفي مساء الجمعة 16 مايو/أيار قال سيمونينكو إنه كان في السيارة عندما اعتدت مجموعة عليها بالعصي وكسرت زجاجا فيها.

وفي وقت سابق أعلن سيمونينكو عن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة في 25 مايو/أيار. وفي مناظرة متلفزة بين المرشحين بثتها "القناة القومية الأولى" الأوكرانية قال زعيم الحزب الشيوعي إن الانتخابات القادمة ستكون "غير شرعية" في ظروف الرقابة المفروضة من قبل سلطات كييف الجديدة على من يختلف معها في الرأي.

هذا وفي بيان نشره موقع الحزب الشيوعي على شبكة الإنترنت أعلن سيمونينكو أن السلطة تشن "حربا إعلامية" ضد الحزب ومؤيديه و"فرضت رقابة  صارمة شاملة على وسائل الإعلام المركزية والمحلية"، مضيفا أن مكافحة أنصار الأفكار الشيوعية "ترافقها أكثر فأكثر أعمال الإرهاب الجسدي"، مما يعيق الحزب من خوض الحملة الانتخابية.

المصدر: RT + "إنترفاكس – أوكرانيا"