حرب كييف على الشرق تتجسد في مدينة سلافيانسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694589/

شنت قوة من الجيش الأوكراني غارة على إحدى نقاط التفتيش عند مداخل مدينة سلافيانسك، المتظاهرون من قوات الدفاع الشعبي تصدوا للهجوم في وقت كانت فيه المروحيات تقصف نقاط تفتيش أخرى.

شنت قوة من الجيش الأوكراني غارة على إحدى نقاط التفتيش عند مداخل مدينة سلافيانسك، المتظاهرون من قوات الدفاع الشعبي تصدوا للهجوم في وقت كانت فيه المروحيات تقصف نقاط تفتيش أخرى خارج المدينة ويبدو أن ايعازات كييف تقضي بتدمير أعمى فدكت قذائفها محطة للوقود ما أدى الى انفجار هائل أصاب العديد من المدنيين بجروح.

وكان الجيش الأوكراني قد قام بعملية إنزال في منطقة أندرييفكا في ضواحي سلافيانسك حيث تمكن الجنود من استعادة مبنى البث الإذاعي في البلدة، وأوقفوا بث القنوات الروسية في حين أغلق المتظاهرون الطريق المؤدية الى البلدة وأقاموا نقطةَ تفتيش تعرضت لاحقا لغارة جوية.

أما في مدينة دونيسك فقد أُعلنت حالة الطوارئ بعد تردد معلومات عن تقدم قوة عسكرية مؤللة باتجاه المدينة ما دفع أنصار الفيدرالية الى تشكيل نقاط تفتيش وتنظيم احتشاد شعبي أمام مبنى المقاطعة معربين عن رفضهم للحملة الأمنية التي تستهدفهم ولعل رفع الأعلام الروسية كان بمثابة تأكيد منهم على إجراء الاستفتاء في 11 من الشهر الحالي.

ومع اقتراب موعد الاستفتاء المرتقب في مدن منطقة دونباس تستمر العملية الأمنية للقوات الأوكرانية في مناطق الاحتجاجات حيث لا يزال حمّام الدم مستمرا مع تزايد عدد القتلى في صفوف المتظاهرين.

المزيد في تقريرنا المصور