طبول الحرب .. أوكرانيا تحشد قواتها على حدود سلافيانسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690453/

بعد أسابيع سادها الترقب والحذر بدأت طبول الحرب تقرع في أكثر من نقطة من أقاليم الشرق والجنوب الأوكراني المنتفضة.

بعد أسابيع سادها الترقب والحذر بدأت طبول الحرب تقرع في أكثر من نقطة من أقاليم الشرق والجنوب الأوكراني المنتفضة، اذ عقب هجوم قوات "القطاع الأيمن" المتطرفة على نقطة تفتيش في مدينة سلافيانسك إنزال مروحيات أوكرانية لجنود نفذوا هجوما آخر قرب مدينة سوليدار.

وجاءت صور الأقمار الاصطناعية لتكشف أعدادا كبيرة من الجنود الأوكرانيين والمعدات العسكرية في محيط مدينة سلافيانسك، وتظهر الصور حسب الخبراء الروس حشوداً عسكرية حقيقية تتشكل من 15 الف جندي وأكثر من 400 آلية عسكرية مدعومة بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

 تحركات برية يوازيها بحرا تقدم سفن قوات حلف الناتو إلى البحر الأسود في ظل ما يبدو فشل كييف في تطبيق بنود اتفاق جنيف لحل الأزمة الأوكرانية سلميا، فشل سارع الغرب بإلقاء اللوم فيه على روسيا.  

في غضون ذلك نقل تقرير لصحيفة "إزفيستيا" الروسية معلومات عن عمل منظمتي "فري زون" الجورجية وحزب الرئيس الجورجي السابق ميخائيل سكاشفيلي "الاتحاد الوطني الحر" على تمويل عمليات تجنيد متطوعين ومرتزقة يتم نقلهم من العاصمة تبليسي إلى أوكرانيا بهدف دعم الحملة العسكرية ضد الناطقين بالروسية في الأقاليم الأوكرانية المطالبة بالفدرالية.

تقرير "إزفيستيا" تناول تصريحات خبير روسي بشأن وجود مخاوف من تحول المشهد الأوكراني إلى شيء مماثل لما تشهده سورية، حيث يتدفق المسلحون الأجانب للمشاركة في القتال.

المزيد في الفيديو المرفق

فيسبوك 12مليون