بيسكوف: موقفنا حيال أوكرانيا يصطدم بحائط أصم في الغرب

أخبار روسيا

بيسكوف: موقفنا حيال أوكرانيا يصطدم بحائط أصم في الغرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685737/

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موقف روسيا بشأن أوكرانيا منطقي جدا، وهو مبني على حجج متينة إلا أنه يصطدم بحائط أصم من الرقابة في الغرب.

أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي في حوار أجرته معه قناة "روسيا 24" التلفزيونية يوم الأربعاء 16 أبريل/ نيسان، أن موقف روسيا بشأن أوكرانيا منطقي جدا، وهو مبني على حجج متينة إلا أنه يصطدم بحائط أصم من الرقابة في الغرب.

وأشار بيسكوف إلى أن المواطنين في الغرب محرومون عمليا من حق اختيار المعلومات، مشددا على أن المسؤولين الروس وفي مقدمتهم الرئيس الروسي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية يحاولون استخدام كل إمكانية لشرح موقف موسكو،  ويحاولون تبديد إشاعات هنا أو هناك، إلا أن أصواتهم لا تصل بفعل رقابة.

وقال بيسكوف إن تلك الرقابة "لم نر مثلها، وبصراحة لم يخطر لنا أن تكون موجودة بمثل هذا الشكل السافر".

وأكد بيسكوف أن المواطنين الروس يؤيدون بشكل تام الخطوات التي اتخذتها السلطات الروسية بشأن القرم.

وأشار بيسكوف في معرض حديثه  عن "الخط  المباشر"  الذي سيتواصل من خلاله الرئيس الروسي مع مواطنيه الخميس 17 أبريل/ نيسان، إلى أن القرم سيكون أحد المواضيع الرئيسة في حوار الرئيس فلاديمير بوتين عبر "الخط  المباشر" مع المواطنين. وأشار إلى أنه اطّلع على عشرات الآلاف من الرسائل الموجهة إلى الرئيس الروسي، وأنه لم يعثر على أي آراء محتجة أو معارضة بشأن القرم، موضحا أن ردود أفعال المواطنين الروس من مختلف القضايا متنوعة، لكن الآراء المؤيدة هي المسيطرة.

وأوضح بيسكوف أن الرئيس بوتين سيقدم عبر حوار "الخط  المباشر" مع المواطنين تقييما متكاملا لعقوبات الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ضد روسيا الاتحادية، مشيرا إلى أن الرئيس تلقى تساؤلات عديدة جدا بهذا الشأن من المواطنين الروس تحمل مواقف سلبية للغاية من العقوبات ومتحدية لها.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة