البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الدفاع ويعين مسؤولا جديدا في هذا المنصب

أخبار العالم

البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الدفاع ويعين مسؤولا جديدا في هذا المنصبالبرلمان الأوكراني يقر استقالة القائم بأعمال وزير الدفاع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673574/

أقر البرلمان الأوكراني استقالة الأميرال إيغور تينيوخ من منصب القائم بأعمال الدفاع الأوكراني وعين الجنرال ميخائيل كوفال في هذا المنصب.

أصدر البرلمان الأوكراني قرارا بإقالة الأميرال إيغور تينيوخ من منصب القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني، وذلك في محاولة ثانية للتصويت بهذا الشأن. وصوت لصالح هذا القرار 228 نائبا.

من جهة أخرى صوت 251 نائبا في البرلمان الأوكراني يوم الثلاثاء 25 مارس/آذار، لصالح تعيين الجنرال ميخائيل كوفال قائما جديدا بأعمال وزير الدفاع بدلا من تينيوخ.

وكان تينيوخ قد أعلن في البرلمان عن تقديم استقالته، إلا أن برلمان البلاد لم يتمكن من إقرار الاستقالة في التصويت الأول، حيث صوت لصالح هذا القرار 197 فقط من أصل 450 نائبا في البرلمان.

ونفى تينيوخ في كلمة ألقاها أمام نواب البرلمان يوم الثلاثاء 25 مارس/آذار، كل الاتهامات الموجهة إليه بشأن عدم إصدار أوامر في الوقت المناسب لوحدات الجيش في القرم.

وأشار تينيوخ إلى أنه أمر باستخدام السلاح وفقا لنظام الخدمة العسكرية في 3 مارس/آذار، ثم أمر باستخدام السلاح للمرة الثانية بعد مقتل عسكري أوكراني في سيمفيروبول.

وأضاف القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني أنه "لا يتمسك بمنصبه".

وكان رئيس البرلمان ألكسندر تورتشينوف قد قدم مشروع قرار يقضي بإقالة تينيوخ وتعيين الجنرال ميخائيل كوفال بدلا منه.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون