"حركة النهضة والإصلاح" تتبنى اختطاف 7 سياح استونيين في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66619/

افادت وكالات انباء عالمية نقلا عن مصادر اعلامية لبنانية يوم 31 مارس/آذار بأن جماعة تطلق على نفسها اسم "حركة النهضة والإصلاح" تبنت اختطاف 7 سياح استونيين بمدينة زحلة شرقي لبنان الاسبوع الماضي. واكد المختطِفون ان السياح "في حالة جيدة" دون الاعلان عن مطالبهم .

افادت وكالات انباء عالمية نقلا عن مصادر اعلامية لبنانية  يوم 31 مارس/آذار بأن جماعة  تطلق على نفسها اسم "حركة النهضة والإصلاح" تبنت اختطاف 7  سياح استونيين بمدينة زحلة شرقي لبنان الاسبوع الماضي.
وقالت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن رئيس موقع "ليبانون فايلز" الاخباري اللبناني ربيع الهبر ان "حركة النهضة والإصلاح" اعلنت عبر رسالة الكترونية مسؤوليتها عن الاختطاف وقالت انها ستعلن عن مطالبها لاحقا. واكد المختطِفون ان السياح "في حالة جيدة". كما تضمنت الرسالة صورا عن بطاقات هويات 3 من الاستونيين. وقالت وزارة الخارجية الاستونية انها تعمل على التأكد من صحة هذه المعلومات، كما من المتوقع ان تصدر بيانا رسميا بهذا الشأن في وقت لاحق من اليوم ذاته. 
وكان وزير الخارجية الاستوني أورماس بايت اعلن مساء الاربعاء ان أجهزة الأمن في لبنان اعتقلت 3 من المشتبه بهم في الضلوع في الاختطاف، واعلنت الوزارة فيما بعد عن احتجاز مشتبه رابع. وأكد الوزير ان مكان وجود السياح لا يزال مجهولا، مضيفا ان المختطِفين ليسوا إرهابيين ولكنهم من أصحاب السوابق، حسب المعلومات المتوفرة.
وكان السياح الاستونيون الذين تتراوح اعمارهم بين 25 و 40 عاما تعرضوا لهجوم من قبل مجهولين يوم 23 مارس/آذار حيث كانو في طريقهم من سورية الى مدينة زحلة اللبنانية. وتجري اجهزة الامن اللبنانية حاليا عمليات  البحث عن مكان السياح المخطوفين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية