مراسلنا: الافراج عن راهبات معلولا المختطفات من قبل مسلحين منذ أشهر

أخبار العالم العربي

مراسلنا: الافراج عن راهبات معلولا المختطفات من قبل مسلحين منذ أشهرصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665151/

نقلت مصادر خاصة لمراسلنا إتمام كامل الخطوات الخاصة بالإفراج عن الراهبات المختطفات من معلولا. كما ذكر المراسل أن الراهبات نقلن منذ أيام من مدينة يبرود إلى قرى لبنانية متاخمة.

نقلت مصادر خاصة لمراسلنا في سورية يوم الأحد 9 مارس/آذار إتمام كامل الخطوات الخاصة بالإفراج عن الراهبات المختطفات من معلولا.

كما ذكر المراسل أن الراهبات نقلن منذ أيام  من مدينة يبرود بعد اشتداد الاشتباكات فيها إلى قرى لبنانية متاخمة للحدود السورية.

وأفادت المصادر أن وساطة عربية ساهمت في الإفراج عن الراهبات المتوجهات إلى دمشق، حيث يحضر احتفال رسمي لاستقبالهن.

ونقل مراسلنا عن مصادر خاصة نبأ وفاة أكبر الراهبات سنا بسبب سكتة قلبية قبل 10 أيام.

ويحتجز مسلحون 13 راهبة لبنانية وسورية بالإضافة إلى 3 نساء يعملن في الدير الذي كان يعنى بالأطفال اليتامى.

هذا وفقد الاتصال بالراهبات المحتجزات على أيدي مجموعة مسلحة بمنطقة القلمون الخميس الماضي. ورجح مصدر يعد أحد المفاوضين لأطلاق سراحهن احتمال نقلهن  إلى خارج مدينة يبرود.

تعليق مراسل قناة RT في دمشق

وفي حديث لقناة RT ، قال المحلل السياسي طلال عتريس إن خلاف قطر مع السعودية ساهم في ممارسة قطر الضغط على المسلحين لإطلاق سراح راهبات معلولا.

بدوره استبعد المحلل السياسي حيان سليمان أن يكون الإفراج عن الراهبات قد جاء بوساطة قطرية. وقال: "جرى تداول العديد من الأخبار بشأن صفقة الإفراج عن الراهبات، لكنني أستبعد أن يكون الإفراج عن الراهبات قد تم بوساطة قطرية بل جاء نتيجة للانتصارات العسكرية الأخيرة للجيش السوري خصوصا في مدينة يبرود".

المصدر: RT

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل