اوكرانيا.. سرقة الف قطعة سلاح في مدينة لفوف 400 منها مازالت مفقودة

أخبار العالم

اوكرانيا.. سرقة الف قطعة سلاح في مدينة لفوف 400 منها مازالت مفقودة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658299/

أعلن مدير شرطة مدينة لفوف الاوكرانية سيرغي زوبانينكو عن سرقة حوالي الف قطعة سلاح ناري خلال الاضطرابات في المدينة، منها 400 قطعة مازالت مفقودة.

أعلن مدير دائرة شرطة مدينة لفوف الاوكرانية سيرغي زوبانينكو عن سرقة حوالي الف قطعة سلاح ناري خلال الاضطرابات في المدينة، منها 400 قطعة مازالت مفقودة.

ودعا زوبانينكو اليوم الاثنين 24 فبراير/شباط الى تسليم السلاح واعدا السارقين بعدم اقامة قضايا جنائية ضدهم في حال التسليم الطوعي، مؤكدا ان شرطة المدينة استأنفت عملها و"المعلومات عن انه لا توجد شرطة في المدينة لا تطابق الواقع، اذ استأنفت نواحي المناطق عملها فيما تمارس المخافر التي تضررت اكثر من الجميع خلال اقتحامها من قبل المشاركين في الاضطرابات عملها في مباني الادارات المحلية. كما استأنفت عملها مصلحة الضرائب وشرطة المواصلات".

وأضاف انه تم اصلاح خطوط الهواتف الطارئة.

كما تم تمديد قرار منع بيع المشروبات الكحولية في المدينة لثلاثة ايام اضافية.

من جانبه، قال مدير دائرة شرطة مدينة روفنو دميتري لازاريف للصحفيين ان "الناشطين" من مجموعة "برافي سيكتور" الذين يسيرون دوريات في المدينة مسلحين بـ"أسلحة اوتوماتيكية ورشاشات "فولكان" (البركان) وليس بالكلاشنيكوف، وانهم يظهرون عند الضرورة "تصاريح" حمل السلاح ويقدمون "التوضيحات اللازمة".

يذكر ان اجهزة الامن الاوكرانية الخاصة "بيركوت" في روفنو قدمت استقالتها بكامل تشكيلتها. وفي وقت سابق استقال رئيس الادارة الاقليمية فاسيلي بيرتيش اذ يمارس مهامه نائبه الاول اناتولي يوخيمينكو. كما قدم المدعي العام استقالته اليوم.

ومع ذلك، وبصرف النظر عن استقالة سلطات المقاطعة، تستمر المظاهرات في مركزها.

عدد المصابين في كييف يصل الى نحو 700

في غضون ذلك، وصل عدد المصابين نتيجة الاشتباكات في العاصمة كييف خلال ايام الاحتجاجات الى 699 شخصا.

وأعلنت ادارة الصحة في كييف انه "حتى الساعة السادسة مساءا (الثامنة بتوقيت موسكو) ليوم 24 فبراير/شباط العام 2014 وبدءا من صباح 18 فبراير/شباط لجأ الى الاطباء من اجل الحصول على مساعدة طبية 699 مشاركا في الاضطرابات وسط العاصمة تم ادخال 463 منهم المشافي".

وبلغت الحصيلة السابقة 675 مصابا و82 متوفيا.

المصدر: RT + "ايتار-تاس" + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون