الخارجية الروسية تدعو المعارضة الأوكرانية للتخلي عن التهديدات والإنذارات

أخبار العالم

الخارجية الروسية تدعو المعارضة الأوكرانية للتخلي عن التهديدات والإنذاراتصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654759/

دعت وزارة الخارجية الروسية المعارضة الأوكرانية إلى التخلي عن التهديدات والانذارات والانخراط في حوار بناء مع السلطة لإيجاد حل وإخراج البلاد من الأزمة.

دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط، المعارضة الأوكرانية إلى التخلي عن التهديدات والانذارات والانخراط في حوار بناء مع السلطة لإيجاد حل وإخراج البلاد من الأزمة.

وقالت الخارجية في بيان لها: "إن ما يجري في أوكرانيا هو نتيجة مباشرة لسياسة غض النظر التي يمارسها الساسة والهيئات الأوروبية منذ بداية الأزمة إذ يغضون النظر عن الأعمال العدوانية التي تقوم بها القوى الراديكالية في أوكرانيا، وبذلك تشجعهم على التطرف واستفزاز السلطة الشرعية". 

وأشار البيان إلى أن "الوضع في أوكرانيا تأزم من جديد بشكل حاد وأن المقاتلين الذين دعاهم قادة المعارضة إلى ما يسمى بالهجوم السلمي يضربون  ويرمون الحجارة على رجال الأمن ويحرقون السيارات، وخربوا صيدلية وهاجموا مقر حزب الأقاليم وحاصروا مبنى البرلمان".

وأضاف البيان أن "المعارضة فقدت السيطرة على الوضع في صفوفها".

المعارض الأوكراني الاندارنيكا: الأزمة الأوكرانية مسألة داخلية لا يتحمل أي طرف خارجي مسؤوليتها

وفي نفس السياق أكد المعارض الأوكراني ميخائيل الاندارنيكا في حديث لقناة  "RT" أن "المعارضة لم تقم بالتصعيد، فالحكومة هي التي استخدمت العنف وأطلقت النار على المتظاهرين"، مشيرا إلى أن "السلطات تحاول زج المتظاهرين في السجن ولا يمكن الثقة بأية وعود بعدما حصل اليوم".

 

المصدر: RT + "ايتار - تاس"