دعوات أمريكية وأوروبية لوقف العنف واستئناف الحوار في أوكرانيا

أخبار العالم

دعوات أمريكية وأوروبية لوقف العنف واستئناف الحوار في أوكرانيادعوات أمريكية وأوروبية إلى وقف العنف واستئناف الحوار في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654939/

أعرب ممثلو الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحلف الناتو عن قلقهم من أعمال العنف وسقوط ضحايا في كييف، داعين جميع الأطراف في أوكرانيا إلى وقف العنف واستئناف الحوار.

طالب البيت الأبيض الرئيس الأوكراني بوضع حد لأعمال العنف، مؤكدا أن اللجوء إلى القوة لن يحل الأزمة.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لورا ماغنوسن إن واشنطن تدين استعمال القوة من كلا الجانبين، داعية الرئيس يانوكوفيتش إلى العمل على تهدئة الوضع من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى البلاد.

من جهتها أعربت المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون عن قلقها من تصعيد الوضع في كييف ومن أنباء حول سقوط ضحايا هناك.

ودانت آشتون هي الأخرى استعمال القوة من كلا الجانبين بما في ذلك إزاء المباني الحكومية ومقرات الأحزاب، داعية القيادة الأوكرانية إلى إيلاء اهتمامها لجذور الأزمة وضرورة اتخاذ القرارات في البرلمان.

ودعت المسؤولة الأوروبية إلى تشكيل حكومة ائتلافية والمضي قدما في مجال الإصلاح الدستوري والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية ديمقراطية شفافة.

من جانبه أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن عن قلقه مما يجري في كييف، داعيا طرفي النزاع في أوكرانيا إلى وقف العنف واستئناف الحوار بما في ذلك من خلال تحريك العملية البرلمانية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون