صحيفة "غارديان".. قتلى مونديال قطر عار على الفيفا

الرياضة

صحيفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653731/

وفاة العمال الوافدين في قطر، عار على الفيفا، بهذه الكلمات عنونت صحيفة "غارديان" تقريرا لمنظمة "برافاس" الذي يشير الى وفاة 400 عامل اجنبي من القائمين على تشييد ملاعب مونديال قطر.

وفاة العمال الوافدين في قطر، عار على الفيفا، بهذه الكلمات عنونت صحيفة "غارديان" البريطانية تقريرا لمنظمة "برافاس" لحقوق الإنسان النيبالية، الذي يشير الى أن عدد الوفيات من العمال الاجانب القائمين على تشييد ملاعب كأس عالم 2022 لكرة القدم في قطر قد وصل إلى 400 وفاة.

ووفقاً لـ"غارديان"، فإن المنظمة الحقوقية  ذات المصداقية العالية، على حد وصف الصحيفة، قد أكدت استلام شهادات وفاة 400 عامل حتى الآن، جميعهم من الجنسية النيبالية.

ودعت المنظمة الى تحسين ظروف العمل والمعيشة المروعة للعمال، لأن عدد الوفيات بحلول العام 2022 قد يصل إلى 4000 ، اذا استمرت على هذا المعدل.

كما أورد التقرير أن وفاة 400 عامل نيبالي ليس سوى جزء صغيرا من العدد الحقيقي للذين سقطوا ولم يتم توثيق وفاتهم، ومعظمهم من بنغلادش والهند.

ويعود السبب بحسب ما نشرت الصحيفة البريطانية، إلى عدم توفير سبل كافية لحماية العمال من الطقس الحار وحرمانهم من معدات السلامة، مع العلم بأن قطر وعدت بتحسين ظروف العمل للعمال، لا سيما وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعهد بزيارات لمواقع العمل والبناء.

كذلك وجه التقرير انتقادات لاذعة للبلد المضيف(قطر) لمونديال 2022، الذي يربط العمال بأرباب عملهم، الأمر الذي تعتبره المنظمة اعتداء كبيرا على العمال الوافدين.

المصدر: RT + صحيفة "غارديان"