موسكو تصبح موطن أكبر عدد من المليارديرات في العالم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65167/

أصبحت موسكو بموجب القائمة السنوية لأغنى أغنياء العالم التي تعدها مجلة "فوربس" الامريكية موطن أكبر عدد من المليارديرات متقدمة بذلك على مدينة نيويورك الامريكية. ويسكن في العاصمة الروسية 79 مليارديرا، بينما يبلغ عدد الأثرياء في نيويورك 58 فقط..

أصبحت موسكو بموجب القائمة السنوية لأغنى أغنياء العالم التي تعدها مجلة "فوربس" الامريكية موطن أكبر عدد من المليارديرات متقدمة بذلك على مدينة نيويورك الامريكية. ويسكن في العاصمة الروسية 79 مليارديرا، بينما يبلغ عدد الأثرياء في نيويورك 58 فقط..
وأشارت "فوربس" الى انه "يقطن في أغلبية المدن الروسية ما لا يزيد عن  ملياردير واحد ، غير ان عدد المليارديرات بموسكو ازداد خلال أقل من عام بـ 21 شخصا". ويقدر خبراء المجلة الامريكية حجم الثراء الاجمالي لأغنى سكان موسكو بـ 375 مليار دولار. وتشير "فوربس"  الى ان "هذا الرقم يمثل نسبة 87 % من ممتلكات جميع المليارديرات الروس ونسبة 29% من ممتلكات أغنى مليارديرات اوروبا".
علما ان الولايات المتحدة ما برحت تحتل المرتبة الاولى في العالم من حيث العدد الاجمالي للمليارديرات من مواطنيها. وتضم قائمة "فوربس" 413 مليارديرا امريكيا، بينما تأتي الصين في المرتبة الثانية بـ 115 مليارديرا. أما روسيا، فجاءت هذه المرة الثالثةً، اذ يصل عدد مليارديراتها الى 101 شخص. وأشار خبراء "فوربس" الى التقدم السريع الذي حققه رجال الأعمال الروس خلال سنة، حيث بلغ عدد المليارديرات في صفوفهم في قائمة "فوربس" السابقة 62 شخصا. ومع ذلك، فان روسيا والصين تلتا الولايات المتحدة في تمكنهما من تجاوز مستوى 100 ملياردير.
وأعلن ستيف فوربس رئيس تحرير المجلة للصحفيين انه "يعاد بناء الاقتصاد العالمي، الا ان هذه العملية لم تنعكس في القائمة بكاملها". وقال فوربس أيضا "صحيح اننا نشهد زيادة عدد المليارديرات في اوروبا، ولكن ذلك يرتبط بشكل أكبر بتقدم روسيا. وفيما يتعلق بالولايات المتحدة، فلم تتمكن الا من اظهار زيادة لا يكاد يلاحظها أحد". وأضاف رئيس تحرير المجلة ان "المقوم الاساسي للنجاح هذه المرة أصبح المواد الخام، بينما صارت بلدان مجموعة "بريك" (التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين) وبلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ روادا في التقدم".
هذا وترأس قائمة أغنى أغنياء العالم كارلوس سليم رجل الاعمال المكسيكي البارز الذي يقدَّر حجم ثروته بـ 74 مليار دولار. كما انضم الى العشرين مليارديرا المتقدمين الروسي فلاديمير ليسين (24 مليار دولار) رئيس مجلس ادارة "مجمع نوفوليبيتسك للحديد والصلب" والذي احتل المرتبة الـ 14 في القائمة. فيما أصبح داستن موسكوفيتس (26 عاما) احد مؤسسي شبكة "فايس بوك" للتواصل الاجتماعي والذي يشغل المرتبة الـ420 وله 2.7 مليار دولار الملياردير الأصغر سنا في العالم.
وقالت المجلة ان عدد المليارديرات في العالم وصل الي 1210 اشخاص في العام الماضي (1011  مليارديرا قبل عام وبلغت الثروة الاجمالية لهم نحو 4.5 تريليون دولار، الرقم الذي يفوق مؤشرات العام الماضي (3.6 تريليون دولار) بشكل كبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة