"طالبان باكستان" توافق على بحث وقف إطلاق النار في المفاوضات مع الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649055/

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية الناطقة بالإنكليزية الجمعة 7 فبراير/شباط أن حركة "طالبان باكستان" وافقت على بحث موضوع وقف إطلاق النار خلال مفاوضات السلام مع إسلام آباد.

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية الناطقة بالإنكليزية الجمعة 7 فبراير/شباط أن حركة "طالبان باكستان" وافقت على بحث موضوع وقف إطلاق النار خلال مفاوضات السلام مع إسلام آباد، التي انطلقت أمس الخميس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة بها أن قاري شاكيل الذي يترأس لجنة المراقبة التابعة لـ"طالبان باكستان"، أعطى فريق المفوضين الذي يمثلها في المحادثات مع الحكومة، صلاحية الموافقة على وقف إطلاق النار، في حال تعهدت الحكومة بوقف إرسال الجنود للمناطق التي يتمركز فيها عناصر الحركة.

وأوضحت الصحيفة أن شاكيل أجرى اتصالا مع فريق التفاوض الذي يترأسه مولانا سامي الحق، وقال لأعضائه إن هناك إمكانية للاتفاق بشأن وقف إطلاق النار، في حال أوقفت الحكومة نشر القوات في أراضي البلاد.

وأضافت "دون" أن شاكيل بحث مع أعضاء الفريق أيضا موضوع الإفراج عن السجناء من أنصار "طالبان" من السجون الباكستانية.

وقال شاكيل إن هناك 43 قياديا من الحركة ونحو 800 من أنصار الحركة في السجون، مضيفا أنه في حال الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، ستقوم الحركة بدورها بالإفراج عن الأشخاص الذين تحتجزهم بسبب صلاتهم مع الحكومة والقوات الأمنية.

المصدر: RT + صحيفة "دون"