المجلس العسكري في مصر يفوض السيسي الترشح للرئاسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644642/

فوض المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الاثنين 27 يناير/كانون الثاني في جلسته بمقر وزارة الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة، كما ناقش الوضع الأمني في البلاد.

فوض المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الاثنين 27 يناير/كانون الثاني في جلسته بمقر وزارة الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة، كما ناقش الوضع الأمني في البلاد.

وأكد مصدر مطلع أن اجتماع المجلس ناقش الوضع الأمني في سيناء مع تزايد الهجمات الإرهابية الأخيرة.

وأصدر المجلس العسكري بيانا ذكر فيه أن أعضاء المجلس وافقوا على ترشح المشير السيسي للمشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة.

ووافق المجلس على استقالة السيسي من منصب وزير الدفاع ، تمهيدا كما يبدو لخوضه انتخابات الرئاسة القادمة.

وأكد مصدر مطلع أنه تم ترشيح الفريق صدقي صبحي لمنصب وزير الدفاع ليحل محل السيسي وعرض الترشيح على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وفقا لنص المادة 243 من الدستور.

وقال المصدر:" إنه لن يتم الإعلان عن تلك الخطوات إﻻ بعد عرضها على الرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي".

هذا وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في بيان عقب اجتماع طارئ له اليوم الاثنين انه قرر أن على الفريق اول عبد الفتاح السيسي أن "يتصرف وفق ضميره الوطني ويتحمل مسؤولية الواجب الذي نودي اليه وخاصة وأن الحكم فيه هو صوت جماهير الشعب في صناديق الاقتراع ، وأن المجلس في كل الأحوال يعتبر أن الإرادة العليا لجماهير الشعب هي الأمر المطاع والواجب النفاذ".

وأضاف أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة تابع بيقظة واهتمام ما تجلى على الساحة الوطنية منذ ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيو 2013 والمسؤوليات الجسام التي تحملتها قوى الشعب والجيش معاً فى خندق واحد لتحقيق أهدافها المشتركة في حفظ أمن الوطن واستقراره، وقد استعرض المجلس ما قام به الفريق أول عبدالفتاح السيسى منذ توليه مهام منصبه من أعمال وانجازات لتطوير القوات المسلحة ورفع كفاءتها القتالية والارتقاء بمهارات أفرادها وشحذ روحهم المعنوية".

وأكد أنه "لم يكن في وسع المجلس الاعلى للقوات المسلحة إلا أن يتطلع باحترام وإجلال لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم في ترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية وهي تعتبره تكليفا والتزاما".

المصدر: RT + بوابة الأهرام