الداخلية الأوكرانية تحذر المتظاهرين من القيام بأعمال استفزازية.. واحتجاجات تعم غرب أوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643601/

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أن مجموعات متطرفة في كييف تزود المتظاهرين بالسلاح، محذرة المحتجين من القيام بأعمال استفزازية، وذلك على خلفية احتجاجات واسعة عمت غرب البلاد.

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن وجود خطة لتدبير عمل استفزازي يهدف إلى قتل أحد المتظاهرين بالرصاص، مشيرة إلى وجود مخزن يحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة في مباني بلدية كييف ودار النقابات التي سيطر عليها المناهضون للحكومة.

وأشارت الداخلية الأوكرانية في بيان صدر يوم الجمعة 24 يناير/كانون الثاني، إلى وجود نحو 20 مجموعة متطرفة تعمل حاليا في العاصمة الأوكرانية، مضيفة أن الشرطة تمكّنت من القبض على أعضاء إحدى هذه المجموعات وصادرت كمية من الأسلحة لديها، وكانت المجموعة حسب معطيات الداخلية تزود المتظاهرين في وسط كييف بالأسلحة.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الامتناع عن أعمال الشغب التي تهدف إلى إشعال حرب أهلية، محذّرة بمعاقبة جميع المسؤولين عن ارتكاب الجرائم وفقا للقانون الأوكراني.

من جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية بأن متظاهرين اقتحموا يوم الجمعة مقر إدارة محافظة إيفانو – فرانكوفسك في غرب البلاد، وتتواصل الاحتجاجات أمام مقرات السلطات المحلية في مدن أوجغورود ولوتسك وتشيرنوفتسي وخميلنيتسكي وسومي.

وفي مدينة تشيركاسي قطع متظاهرون الطريق الرئيسية في المدينة وأوقفوا حركة المرور.

وسبق أن استولى متظاهرون على مقرات السلطات المحلية يوم الخميس في كل من لفوف وتيرنوبول وتشيركاسي وروفنو.

من جانبه بحث الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش يوم الجمعة الوضع المتأزم في أوكرانيا مع المفوض الأوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار شتيفان فيوليه.

المزيد في تعليق موفدنا الى كييف

المصدر: RT + وكالات