لافروف يدعو الغرب الى عدم تشجيع المقاتلين الراديكاليين في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف يدعو الغرب الى عدم تشجيع المقاتلين الراديكاليين في أوكرانياالاضطرابات في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643853/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الدول الغربية يوم السبت 25 يناير/كانون الثاني، الى عدم تشجيع المقاتلين الراديكاليين الذين ينشطون في أوكرانيا.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الدول الغربية يوم السبت 25 يناير/كانون الثاني، الى عدم تشجيع المقاتلين الراديكاليين الذين ينشطون في أوكرانيا.

وقال لافروف في تصريح أدلى به في إطار برنامج "أخبار الأسبوع" لقناة "روسيا" التلفزيونية الرسمية إنه "من الأهمية بمكان ألا تطلق أي دعوات من الخارج تعتبرها المعارضة (الأوكرانية)، وبالذات المقاتلون النشطاء، بمثابة تشجيع، وهم يمارسون نشاطهم كأنهم يعتمدون على رأي الدول الأوروبية".

وأضاف لافروف أنه لفت انتباه نظيره الأمريكي جون كيري في حديث معه الى ضرورة عدم التدخل في الوضع في أوكرانيا. وقال: "لفتت انتباه جون كيري الى أنه من المهم الآن عدم التدخل في الوضع، والامتناع عن أي تصريحات من شأنها أن تؤجج الوضع. وآمل بأنه أصغى إلي".

وأشار الوزير الروسي الى أنه تطرق الى الأحداث في أوكرانيا أيضا في حديث مع كل من كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ووزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو على هامش مؤتمر "جنيف-2".

وقال إنه تكوّن لديه شعور بأن السياسيين الغربيين باتوا يدركون خطر "مغازلة" المعارضة الى حد أكبر مما  كان قبل شهر. وأضاف لافروف أن من تحدث معهم من السياسيين الغربيين أبدوا رغبة بالمساعدة على تهدئة الوضع في أوكرانيا.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون