مقتل شرطي اوكراني متأثرا بجروح اصيب بها على يد محتجين متطرفين

أخبار العالم

مقتل شرطي اوكراني متأثرا بجروح اصيب بها على يد محتجين متطرفين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644978/

أعلنت وزارة الداخلية الاوكرانية عن وفاة احد عناصر الشرطة الثلاثة الذين اصيبوا بطعنات سكين من قبل المحتجين المتطرفين في مدينة خيرسون امس الاثنين.

أعلنت وزارة الداخلية الاوكرانية عن وفاة احد عناصر الشرطة الثلاثة الذين اصيبوا بطعنات سكين من قبل المحتجين المتطرفين في مدينة خيرسون امس الاثنين.

وقالت الوزارة اليوم الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني ان المحققين حددوا واعتقلوا المشتبهين في الهجوم على رجال الشرطة اذ تبين انهم طلاب احدى جامعات المدينة.

وتنص العقوبة على مثل هذه الجريمة بالسجن حتى 15 عاما او المؤبد.

تدمير مكتب احد الاحزاب المعارضة في مدينة دنيبروبيتروفسك

في هذه الاثناء دمر مجهولون الليلة الماضية مكتب فرع الحزب المعارض "سفوبودا" (الحرية) في مدينة دنيبروبيتروفسك.

وقال فرع الحزب على موقعه الالكتروني ان تسعة شبان ذوي هيئة رياضية اقتحموا المكتب ليلا وطرحوا الحارس ارضا، وفي الوقت الذي كان اثنان من المهاجمين يمسكان به قام الآخرون بتكسير محتويات المكتب من ابواب ونوافذ وكمبيوترات واثاث.

محاولة احراق مكتب الحزب الحاكم في مدينة جولطيه فودي

الى ذلك اشعل شابان يبلغان 19 عاما مكتب حزب الاقاليم الحاكم في مدينة جولطيه فودي (في ضاحية مدينة دنيبروبيتروفسك). وذكرت مصادر امنية ان الشابين استعدا لفعلتهما مسبقا حيث جهزا البنزين وعبئا قنينتين مجهزتين بفتيل، مضيفة ان الحريق الحق اضرارا بالابواب الخارجية وتم اخماده بسرعة، وجرى توقيف الشابين واقتيادهما الى مركز الشرطة.

انشاء فرق اهلية لمنع المعارضة من الاستيلاء على المباني الحكومية في اوديسا

وفي مدينة اوديسا أعلن زعيم الحركة الاوكرانية "الوحدة الشبابية" انطون دافيدتشينيكوف عن انشاء "فرق اهلية" من المتطوعين لمنع المعارضة من الاستيلاء على المباني الحكومية.

وقال دافيدتشينيكوف للصحفيين ان اكثر من 500 شخص لبوا الدعوة للانضمام الى هذه الفرق، آملاً استجابة المزيد.

بدوره أعرب رئيس ادارة مقاطعة اوديسا نيكولاي سكوريك عن شكره لاهالي اوديسا الذين تم بفضل مواقفهم الفعالة افشال خطط الراديكاليين القادمين من المناطق الاخرى.

وكان المئات من الموالين للمحتجين في الميدان وسط كييف يتقدمهم شبان مقنعون قد نظموا مسيرة يوم الاحد بشوارع اوديسا متوجهين الى مقر ادارة المقاطعة، الا ان الموالين للحكومة الذين كانوا متواجدين في المكان في وقفة ضد اعمال الشغب في كييف والمدن الاخرى منعوهم من الاستيلاء على المقر.

المصدر: وكالات + RT

فيسبوك 12مليون