لافروف يلفت انتباه شتاينماير الى عدم وجود رد فعل أوروبي مناسب على ممارسات المعارضة الأوكرانية

أخبار العالم

لافروف يلفت انتباه شتاينماير الى عدم وجود رد فعل أوروبي مناسب على ممارسات المعارضة الأوكرانيةوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643766/

لفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انتباه نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير الى عدم وجود رد فعل مناسب من قبل الاتحاد الأوروبي على ممارسات أنصار المعارضة هناك.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير التطورات في أوكرانيا ولفت انتباهه الى عدم وجود رد فعل مناسب من قبل الاتحاد الأوروبي على ممارسات أنصار المعارضة هناك.

وجاء في البيان يوم الجمعة 24 يناير/كانون الثاني أن "سيرغي لافروف لفت انتباه نظيره الألماني الى ما حدث في عدد من المناطق الأوكرانية من استيلاء مقاتلي المعارضة على مقرات الإدارات المحلية، وعدم وجود رد فعل مناسب على ذلك من قبل الشركاء الأوروبيين".

وأشار البيان الى أن الوزيرين ناقشا أيضا عددا من القضايا الملحة لجدول الأعمال الدولي، بما في ذلك قضية التسوية السورية على ضوء المفاوضات الجارية في إطار مؤتمر "جنيف-2" الدولي".

واتفق الجانبان على مواصلة تبادل الآراء على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن الذي سيعقد يومي 31 يناير/كانون الثاني و1 فبراير/شباط.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية